ال بي بي سي العربية تحتفل

رشيد سلمان
ال بي بي سي انشأت من قبل داعية ديني مسيحي في 1927 و الغرض من انشائها الترويج للاستعمار البريطاني الذي لم تغب الشمس عن إمبراطورتيه.
بعد 1927 تمددت الب بي سي و اصبحت تبث اذاعيا و تلفزيونيا الى اوربا اولا ثم الى 120 دولة بأربعين لغة منها العربية التي ستحتفل ال بي بي سي بمرور 80 سنة عليها.
ال بي بي سي بكل برامجها السياسية و نشرا ت اخبارها تتسم باللف و الدوران و الدس المبطن و التزلف لمن يخضع لبريطانية التي كانت عظمى و ذم من لا يخضع لها.

ال بي بي سي تتقاضى من كل بيت او محل او مطعم او مشرب فيه جهاز تلفاز في بريطانيا 147 باوند سنويا و دخلها السنوي اربعة بلايين و 722 مليون باوند للترويج المباشر و غير المباشر لكل ما هو بريطاني خاصة في السياسة .
موظفوها رواتبهم عالية بعضهم يتقاضى مليوني دولارا سنويا و النساء رواتبهن نصف رواتب الرجال لان بريطانيا دولة ديمقراطية شعارها المساواة في الجنس و في كل شيء.
لذر الرماد في العيون احيانا تنتقد ال بي بي سي الحكومة البريطانية لتثبت حيادها خاصة في السياسة.
مذيعو و مذيعات اخبارها على راسهم المحفوف الرأس و الرقبة انطون خوري المشهور بعبارتي (اليس كذلك و الا تتفق معي) يكرر ها لمن يستضيفه لكي يستدرجه الى ما تريده ال بي بي سي من دجل و نفاق و كذب.
في السنوات الاخيرة خضعت ال بي بي سي لنفوذ الخليج الوهابي بقيادة آل سعود بسبب الرشوة لإظهار الخليج كمحارب للإرهاب بدلا من وصفه حاضن الارهاب الوهابي الداعشي.
اهم سبب لولاء ال بي بي سي للخليج الوهابي هو بيع السلاح من قبل مجاهدة النكاح تيريزا مي ما دفع ال بي بي سي الى التهجم على الحوثيين في اليمن و التغاضي عن جرائم التحالف الوهابي هناك الذي قتل المدنيين بالقنابل العنقودية البريطانية.
عداؤها لإيران و للحوثيين و للحشد الشعبي فاق عداء الخليج الوهابي و لفقت (الاخبار و التحقيقات) ضدّه باتهامه بالاعتداء على المدنيين و النازحين بواسطة مراسلين مصريين اسماؤهم تدل على طائفيتهم.
مراسلو ال بي بي سي دائما يشككون بانتصارات الجيش العراقي و الحشد و دائما يؤكدون انتصارات داعش لرفع معنويات الدواعش و معهم الخليج الوهابي بقيادة آل سعود.

باختصار: ال بي بي سي بوق استعماري-خليجي وهابي (يدس السم بالعسل) و انطلى ذلك على بعض (المثقفين و الكتاب) ما دفعهم الى تصديق اكاذيب و تلفيقات ال بي بي سي.
ملاحظة: ال بي بي سي متحيّزة عنصريا و دينيا و اخلاقيا و سياسيا خاصة في الحروب على العراق و القضية الفلسطينية و للمزيد من فضائحها يرجى زيارة موقع موسوعة ويكي بيديا.
يا بي بي سي احتفال غير مبارك في عيدك ال 80 للأعلام باللغة العربية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here