امريكا تدعو ان تستفيد كوردستان من مؤتمر اعمار العراق

بحث نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، مع جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي التطورات السياسية في الاقليم والعراق.
وبحسب بيان لحكومة الاقليم، فان سوليفان اكد أن الولايات المتحدة تأمل حل المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي ومن خلال الحوار الجاد.
وفيما يتعلق بمؤتمر اعادة إعمار العراق المقرر انعقاده في الكويت، أشار إلى أن الدول المانحة ستوفر من خلال المؤتمر المشاريع الضرورية لإعمار العراق، ورأى أن من الضروري أن يكون إقليم كوردستان مستفيدا من تلك المشاريع. كما عبر عن أمله في ترسيخ الاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني في المنطقة وأن يستعيد إقليم كوردستان مكانته الاقتصادية الهامة التي كان يشغلها.
من جانبه، أشاد بارزاني بهذه الزيارة وبجهود الولايات المتحدة والدول الحليفة في التمهيد لتدشين الحوار والمباحثات الجادة بين أربيل وبغداد، وأعرب عن إلتزام حكومة الإقليم بمواصلة الحوار والمباحثات وبحل كافة المشاكل على أساس الدستور العراقي.
وفي محور آخر من حديثه، تحدث بارزاني عن الأوضاع في إقليم كوردستان والمشاكل الاقتصادية التي تواجه الإقليم وعن مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق وعبر عن الأمل في إشراك وفد من إقليم كوردستان في هذا المؤتمر لكي يفيد الإقليم من المؤتمر ويضمن تلبية احتياجاته في مجال الإعمار.
وفيما يتعلق بالعملية السياسية، أشار إلى أن الانتخابات ستجري في إقليم كوردستان كما أنهم يدعمون العملية الديمقراطية في العراق.
وحضر الاجتماع دوغلاس سيليمان السفير الأمريكي في العراق، وآندرو بيك نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، وإيريك ماير نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكي ووفد سياسي من القنصلية العامة الأمريكية في إقليم كوردستان. إضافة الى قوباد الطالباني نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here