دعوة عربية لمساندة جمهورية القمر المتحدة والمساهمة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد

القاهرة – ابراهيم محمد شريف
التقى السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع الرئيس غزالي عثمان رئيس جمهورية القمر المتحدة، وذلك علي هامش مشاركتهما في أعمال القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

صرح بذلك الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام قائلا .. بأن أبو الغيط أكد خلال اللقاء علي الالتزام الثابت للجامعة العربية بمساندة جمهورية القمر المتحدة والوقوف معها في كل ما من شأنه أن يساهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد ويدعم من الوفاق الوطني بين أبناء شعبها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن أبو الغيط عبر أيضاً للرئيس غزالي عثمان عن دعم الجامعة للحوار الوطني القمري الذي سيعقد يوم ٥ فبراير القادم، مشيراً الي أن الأمين العام كلّف مبعوثاً شخصياً له بالتوجه إلى العاصمة القمرية موروني والمشاركة في جلسات الحوار نيابة عنه.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس عثمان عبر خلال اللقاء عن خالص التقدير للدور الهام الذي تضطلع به الجامعة العربية دعماً لجمهورية القمر المتحدة علي الصعيدين السياسي والتنموي، مشيداً بصفة خاصة بما أعلن عنه الأمين العام في كلمته أمام قمة الاتحاد الأفريقي بشأن التزام الجامعة بمساندة الحوار الوطني القمري وأهمية تعزيز العمل العربي الأفريقي المشترك دعماً لجهود الاستقرار والتنمية في البلاد.

كما وجه الرئيس عثمان الدعوة لأبو الغيط لزيارة العاصمة موروني، وهو ما رحب به الأمين العام مؤكداً علي اهتمامه بإتمام هذه الزيارة في اقرب فرصة في سياق التزام الجامعة بمواصلة دورها الداعم لجمهورية القمر المتحدة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here