الرئاسة العراقية تعلن نتائج اولية لمفاوضات بغداد- اربيل وتؤشر فرقا

رأى مستشار لرئيس الجمهورية، اليوم الخميس، ان “جميع” الاطراف السياسية بحاجة الى الكورد لقرب اجراء الانتخابات “وستلبي كل مطالبهم”، مطمئنا مواطني اقليم كوردستان بان الجولة الجديدة من المفاوضات بين اربيل وبغداد ستكون لها نتائج جيدة.
وانطلقت جولة جديدة من المباحثات بين اقليم كوردستان والحكومة العراقية وتم عقد اجتماعين لحد الان وتم خلالهما الاعلان عن نتائج ايجابية فضلا عن ذلك تتواجد في الاقليم حاليا عدد من اللجان التدقيقية العراقية تعمل على تدقيق قوائم رواتب موظفي الاقليم ليتم ارسال الرواتب بعد الانتهاء اعمال اللجان.
وبهذا الصدد قال مستشار رئيس الجمهورية عبدالله علياويي، ان المفاوضات التي بدأت بين اربيل وبغداد هي خطوة “جيدة جدا” وان وفود بغداد جاءت للتدقيق في قوائم رواتب موظفي الاقليم، مؤكدا انه اذا كان في هذه المفوضات خيرا لمواطني الاقليم فانه امر ايجابي جدا وستكون له نتائج ايجابية كون ان حل المشكلات لايمر الا عن طريق الحوار، حسب تعبيره.
كما اضاف علياويي ان اية خطوة بهذا الاتجاه ومن اجل تحسين الوضع المعيشي للمواطنين عمل “جيد جدا”، معربا عن امله ان يتوصل الطرفان للاتفاق وحل المشكلات العالقة عبر الحوار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here