صحة الكرخ : استقبال 15944 طفل مراجع خلال عام 2017 الماضي في المركز التخصصي لطب الاسنان الوقائي / الكرخ

صفية المغيري

لاشيء يضاهى في الجمال ابتسامة طفل وأول ما يظهر من الإبتسامة هي الأسنان لذا يجب أن أن تكون أسنانهم صحية و سليمة من أهم العادات التي يجب أن يتعلمها أولادنا.

وهناك حقيقة أن الأطفال يولدون من دون أي بكتريا في الفم , ولكن ما يحدث أن البكتريا تنتقل إلى فم الطفل عن طريق التواصل اليومي أو استخدام الطفل لأدوات لعب أو طعام غير نظيفة . لذا من الأولويات التي يجب أن تحرص عليها الأم توفير بيئة معقمة داخل فم الطفل فيجب هنا على الام ان تهتم باسنان طفلها وايضا الجهات المعنية بهذا الجانب ومنه المراكز ا الصحية والوقائية آذ تقدم خدماتها الطبية للاطفال للمحافظة على أسنانهم سليمة وعلى ضوء ذلك يقوم المركزالتخصصي لطب الاسنان الوقائي/ في منطقة الكاظمبة بتقديم الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية للاطفال ومن سن 1-13سنة .

حيث اوضح مدير المركز الدكتور بسام وجيه / اختصاص طب اسنان وقائي في حديث ادلى به لاعلام الدائرة : ان المركز يقدم خدماته الوقائية للاطفال كافة وضمن الرقعة الجغرافية لمنطقة الكاظمية والمناطق المحيطة بها وهو المركزالوقائي الوحيد في جانب الكرخ اذ يستقبل الاطفال المراجعين من سن 1– 13 سنة وهناك حالات نادرة نستقبلها ومن عمر يوم للطفل ومنها ظهور السن البارز بفك الطفل وبشكل مبكر حيث العلاج الوحيد لها القلع اذا أنها تسبب له مشاكل في الرضاعة معلنا ان المركز استقبل وخلال عام 2017 الماضي ( 19544 )حيث قدمت لهم كافة الخدمات الطبية والعلاجية . .

موضحا : يستقبل المركز الطفل المراجع أولا في غرفة الفحص لتهيئته نفسيا لتقبل العلاج ويحول بعدها إلى باقي وحدات المركز لغرض تقديم :

الخدمات والوقائية ومنها وضع مادة الفلورالمقوي للأسنان وأيضا وضع الحشوات السادة للشقوق الأسنان وأيضا الخدمات العلاجية ومنها قلع الأسنان اللبنية والدائمية المتضررة والتي لايمكن علاجها , الحشوات الاعتيادية , حشوات الجذور للأسنان الدائمية واللبنية , تنظيف الاسنان ورفع التكلسات مع صرف العلاج اللازم من داخل صيدلية المركز .

مشير إلى : ان الملاكات الطبية والصحية في المركز تقوم بزياراتميدانية وبشكل متواصل لتقديم النصائح والارشادات الصحية حول صحة الفم والاسنان للكادر التدريسي وطلاب المدارس الابتدائية وكذلك زيارة المعاهد ودور الدولة . فضلا عن استقبال الأطفال المعاقين والمكفوفين حيث يقدم المركز خدماته الوقائية لهم وضمن الرقعة الجغرافية لجانب الكرخ .

الاعلام والعلاقات

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here