حكومة الإقليم: بغداد لم توضح حتى الآن الغرض من إرسالها أموالا الى أربيل

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي، الخميس، ان بغداد لم توضح حتى الآن الغرض من ارسال المبالغ الى البنك المركزي في اربيل.

وقال دزيي، في مؤتمر صحفي اليوم (1 شباط 2018)، ان الحكومة الاتحادية لم تصدر أي توضيح بشأن إرسالها مبالغ مالية إلى البنك المركزي في أربيل، متسائلا “هل هي رواتب الموظفين والعاملين في الإقليم، ام انه مجرد تحويل عادي يحدث بين عدد من البنوك؟”.

وأوضح أن حكومة الإقليم اتفقت مبدئيا مع الحكومة الاتحادية على 6 نقاط خلافية كانت بينهما، وجرى توقيع محضر الاتفاق بين الطرفين وهي بانتظار موافقة رئيس الوزراء، حيدر العبادي عليها.

وأشار إلى انه “صحيح كانت هناك ازمة ولكن بعد زيارة رئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني، إلى بغداد انتهت تلك الازمة، واذا استوجبت الضرورة فان بارزاني سيزور بغداد في أي وقت وبشكل طبيعي”.

وبشأن الاتفاق على الملف النفطي، قال دزيي، “تلمسنا تفهما جيدا مع الحكومة الاتحادية بهذا الشأن، ومن المقرر عقد اجتماعات لتحديد إطار لعقد اتفاقية تخدم الطرفين”.

وكان عضو مجلس النواب مسعود حيدر، أكد قبل يومين، ان بغداد ارسلت مبلغ 250 مليار دينار الى فرع البنك المركزي العراقي في اربيل، فيما افاد مصدر في وزارة المالية باقليم كردستان، وصول دفعة من الاموال من بغداد الى الى أربيل.

ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here