البنتاغون تعلن تصفية قادة بارزين في داعشFeatured

قللت من خطورة شن التنظيم هجمات في العراق وسوريا…

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، تصفية قادة بتنظيم داعش، على مدار ثلاثة أشهر مضت ، لافتة إلى أن ذلك قلل من خطورة التنظيم في شن هجمات إرهابية في العراق وسوريا ودول أخرى.

وذكر بيان للبنتاغون، أن “الغارات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أدت إلى مقتل كبار قادة داعش في سوريا خلال الأشهر (تشرين الثاني وكانون الأول) من عام 2017، فضلاً عن مقتل أربعة من كبار قادة داعش في كانون الثاني 2018”.

وأضاف البيان، أن “إزالة هؤلاء الإرهابيين الرئيسيين، ساهم في تعطيل قيادة داعش وأنشطة نشر المعلومات، وهو ما قلل من قدرة الجماعة الإرهابية على تخطيط وتنفيذ هجمات داخل سوريا والعراق وفي الخارج”.

واستعرض البنتاغون في بيانه عدد من قادة التنظيم الذين تم تصفيتهم خلال الفترة الماضية كما موضح أدناه:

ـ قتل الشيخ أبو أنس الفراتي، وهو قائد عسكري كبير في داعش، واثنان من عناصر التنظيم، في غارة جوية شنتها قوات التحالف في 27 تشرين الثاني 2017 بالقرب من هاجين بسوريا.

وكان الفراتي مسؤولا عن تنسيق هجمات داعش داخل سوريا، كما أن وفاته ستقلل من قدرة تنظيم داعش على القيادة والسيطرة ومن قدرته على القيام بأنشطة إرهابية في المنطقة.

ـ قتل عبد الرحمن فلبيني، أحد قادة تنظيم داعش، جراء غارة جوية شنتها قوات التحالف في 13 كانون الأول 2017 بالقرب من هاجين بسوريا.

ـ قتل عبد الرحمن التميمي، أحد قادة تنظيم داعش، في 2 كانون الثاني الماضي، بالقرب من هاجين بسوريا.

– قتل هيثم الجزائري، عضو لجنة الهجرة واللوجستيات في داعش، في 6 كانون الثاني الماضي، بالقرب من خرايج بسوريا.

– قتل آيش الداغستاني، قائد لواء داعش، في 12 كانون الثاني الماضي، بالقرب من كشمة بسوريا.

وأكد بيان الدفاع الأميركية، أن “الائتلاف وشركائه يواصلون ممارسة الضغط على كبار قادة داعش وشركائهم عبر شبكات متعددة من أجل تحطيم وتعطيل وتفكيك هياكل داعش وإزالة الإرهابيين في جميع أنحاء العراق وسوريا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here