(تحالف مصري سعودي..بعنوان استثتماري) (اموال سعودية..مقابل 4 ملايين مصري سني للعراق)

بسم الله الرحمن الرحيم

(اللاطائفي) لا يعني هو من يرى (مشاريع طائفية ولا يقف ضدها).. او من يرى (مخطط يستهدف طائفته.. وهو يتنحى جانبا ولا يبالي بها).. حتى لا يقال عنه (طائفي).. لان امثال هؤلاء يطلق عليهم (خونة الطائفة، جحوش الطائفة)..

فقد كشفت التقارير .. عن (تحالف سعودي مصري)؟؟ تحت عنوان استثماري (لاعمار العراق والمناطق المتضررة).. فاذا فهمنا بان السعودية (تستثمر) لانها دولة نفطية عملاقة، ولديها موارد ضخمة، وشعبها يعيش بمدن عامرة، ورفاهية.. (السؤال مصر التي تعتبر من الدول الفقيرة بالعالم وشعبها يعيش بنسبة كبيرة تحت خط الفقر.. ولديها عجز مالي ضخم سنوي.. وديون ضخمة مترتبة عليها).. (فعن اي استثمار مصري يتحدث البعض)؟؟ بعد ذلك؟؟ فاذا ما ربطنا التقارير التي اشارت بشكل متزامن عن (ملايين المصريين السنة للعراق) بحجة (العمالة).. تنكشف معالم المخطط المراد تمريره بالعراق.

يذكرنا ذلك بدعم السعودية والمصريين.. لصدام بحرب الثمانينات مع ايران.. وتزامن معها فتح الحدود لملايين المصريين السنة اليه.. بعد تفريغ الداخل العراقي من رجاله وشبابه الذين زجوا قسرا بالحروب والاعدامات والمقابر الجماعية.. فهل المخطط (ما يسمونه توازن ديمغرافي بموجبه ملايين المصريين السنة لطمئنة السنة في العراق) .. مقابل (قبول اقليمي بنفوذ ايراني في العراق.. تمنح خلاله طهران الضوء الاخضر لتمرير هذا المخطط، كما في حرب الثمانينات.. ملايين المصريين ادخلوا للعراق كسونومي جارف.. بدون ان تقوم ايران باستهدافهم داخل العراق عبر مخالبها المتمثله بالمعارضة.. كما استهدفت عراقيين باغتيالات اتهموا بدعم صدام.. رغم دور المصريين التخريبي في الداخل العراقي، ودعمهم لصدام واستيلاءهم لفرص العمل داخل العراق بعد زج خيرة شباب العراق للجبهات.. مما اسهم المصريين في ادامة الماكنة الصدامية )..

علما قبل اشهر منحت مصر (مكافئة: روسية ايرانية).. بحصة من نفط العراق .. بتزويد مصر نفط بملايين البراميل باسعار مخفضة.. لموقف (مصر من الازمة السورية).. ومنحوا قبل ذلك عمالة مصرية (بشركات النفط بالبصرة بحيث بعض الحقول يعمل بها عمالة يقدر فيها المصريين 70%).. في وقت ابناء الجنوب يعانون بطالة مليونية.

وربطا ايضا بكل ذلك ما صرح به سفير مصر في بغداد (علاء موسى).. حيث اكد .. (على أن المشاورات تجري الآن على قدم وساق من أجل استقدام العمالة المصرية للعمل فى مشروعات إعادة إعمار العراق، لافتا أن وزارة القوى العاملة المصرية ووزارة العمل العراقية تجريان هذه المحادثات)؟؟!!!!!!!! ليطرح سؤال بديهي فورا (ملايين العاطلين عن العمل بالعراق ما مصيرهم، اذا ما سلم الداخل العراقي مجددا كما في الثمانينات لسونومي مصري مليوني)؟؟

وكذلك ما صرح به (محمد محمود سعفان).. وزير القوى العاملة المصرية.. بتصريح (مهزلة) بعيد كل البعد عن ارض الواقع تحت عنوان (العراق ينتظر العمالة المصرية من جديد للعمل في اراضيه؟؟ وان الوزارة بصدد توقيع عدة بروتوكولات مع الجانب العراقي بهذا الشان).. واعترف من طيات كلامه الوزير المصري بان (العمالة المصرية غير مؤهلة)… بقوله (تحتاج هذه الفترة لتدريب العمالة المصرية لارسالهم للعراق)؟؟

وليترجم هذا المخطط المصري .. بدأ وفد مصري برئاسة (ابراهيم محلب مساعد الرئيس السيسي للمشروعات القومية والاستراتيجية وبمشاركة رجل الأعمال محمد أبو العينين زيارة للعاصمة العراقية بغداد. وضم الوفد وزراء الصحة والاتصالات والقوى العاملة كما شمل عددا من رؤساء الشركات الحكومية والقطاع الخاص العاملة في مجالات البنية الأساسية والكهرباء والإسكان والبترول)؟؟ . علما ان (ابراهيم محلب يعتبر من المشبوهين بالفساد داخل مصر.. ورئس شركة المقاولين العرب المصرية المتورطة بصفقات فساد فوق الكبرى بالعراق منها قناة الجيش).. وكذلك (محمد ابو العينين الذي تثار على ثروته المهولة علامات استفهام كبرى تشوبها صفقات الفساد ايضا)..

علما مصر تبحث عن ما تسميه (عودة امجاد المصريين في العراق). .ويقصدون بزمن حرب الثمانينات بزمن صدام.. وهيمنة مصرية على السوق الداخلية بالعراق.. وفي هذه الفترة اخرجت عشرات المليارات من العملة الصعبة من العراق الى مصر.. مقابل تهميش العمالة العراقية بزجها كجنود وشرطة وبالحروب والمستنقعات الداخلية والخارجية..

فقد كشفت صحيفة “المصري اليوم”، عن ما اسمته تحالف سعودي مصري لتنفيذ مشروعات إعادة إعمار العراق)؟؟ ربطا بها تصريح (حبيب الصدر) السفير (اللاعراقي) في القاهرة المصرية.. الذي كشف تواطئه بهذا المخطط ويمكن متابعة تصريحاته على اليوتيوب التالي:

و(قال عاملون في شركات إلحاق العمالة، إن دولة العراق مرشحة لاستيعاب جزء كبير من العمالة المصرية التي فقدت وظائفها في دول الخليج مؤخرا، وخاصة السعودية، التي تغلق الباب بشكل تدريجي أمام العمالة الوافدة لصالح مواطنيها السعوديين.. ضمن “سعودة” الوظائف وحظر كثير منها على الوافدين بما في ذلك المصريين الذين يبلغ تعدادهم داخل السعودية 3 ملايين مصري)؟؟ (السعودية تنتهج نهج وطني تحت عنوان السعوديين اولا).. و(سياسيي بغداد ينتهجون نهج لا وطني.. الغريب اولا)..

وعلما ان حبيب الصدر ردد تصريحاته المثيرة للغرابة.. بمؤتمرات في القاهرة.. فكان الرد عليه من قبل مختصين (ان حبيب الصدر مثال للقوى السياسية الحاكمة ببغداد. .اما ان تكون بعيدين عن الواقع الذي يعيشه العراق وشعبه او انهم يستهزؤون بمعاناة هذا الشعب وع ذاباته).. وكذلك (ان حبيب الصدر ليس هو المخول بتحديد حاجة العراق لعمالة اجنبية.. ولكن تجرأه جاء بعد ان استلم امثال حبيب الصدر مؤسسة الاعلام العراقي في بغداد وهو ليس اعلامي ولا علاقة له بها.. وبظل رئاسته لها اثيرة صفقات فساد مهولة)..

ليتبين بان الادوات القذرة.. المحسوبة شيعيا.. هي التي يعتمد عليها لتمرير مخططات اختراق المكون الشيعي ديمغرافيا.. لتمرير هذا لمخطط المشبوهة وعلى راسها حبيب الصدر وابراهيم الجعفري وحيدر العبادي وامثالهم.. المرتبطين بايران .. ضمن توزيع الكعكة العراقية بين المفترسات الاقليمية..

ونشير ايضا الى ما كشفه (حمدي الامام: رئيس غرفة تجارة القاهرة).. عن هطة لادخال مليون ونصف مليون مصري للعراق عام 2018.. وكشف عن وجود (150 الف عامل مصري في العراق).. يفضلون على العمالة العراقية والاجنبية.. مقابلها اعلن (ابراهيم الجعفري) عن الغاء تأشيرة دخول المصريين للعراق.. وكذلك مخاطر ما اقدم عليه (حيدر العبادي).. حيث اعطى توجيهات بمنح المصريين الاولوية في دخول العراق وسوق العمل والشراكة الاقتصادية.. في وقت العبادي يتحدث عن التقشف امام العراقيين.. وعدم السماح لاي درجة وظيفية للعراقيين..

ولا ننسى اعلان وزير القوى العاملة المصرية السابق (كمال ابو عيظة).. عن قرب عودة (ملايين المصريين للعراق بصفة عمالة عبر الشركات المصرية).. مقابلها (ممثل العراق بالجامعة العربية.. عباس العزاوي.. من المساهمين بتمرير هذا المخطط عبر تصريحه بتشيجع ادخال المصريين عبر شركات مصرية).. ولا ننسى (حيدر نوري الملحق التجاري العراقي بالقاهرة.. الذي يروج ايضا لادخال العمالة المصرية للعراق)..

وردا على حبيب الصدر.. (ممثل مصر في العراق.. وليس سفير العراق في مصر كما هو مفترض).. نشير بان اسوء دراسة هي الدراسة في مصر.. وعندما تسائل احدهم لماذا تدرس في مصر (يكون الرد.. دراسة على الماشي..) .. ثم عن اي ثقافة لدى المصريين غير الهز ووز.. والدعارة التي صدرتها عبر افلامها ومسلسلاتها.. علما تاريخ مصر في العراق اسود.. بما دعمت به القاهرة الانقلابات العسكرية كما حصل من دعم مصر الانقلاب الدموي عام 1963 برشاشات بور سعيد المصرية السيئة الصيت التي زودت به مليشا الحرس القومي التي اوصلت محور (عارف- البكر)..

والكارثة ان حبيب الصدر يؤكد بان لا صناعة في العراق ولن يسمحون بان يكون العراق صناعيا.. هو وحكومته ببغداد الذين ينتهجون سياسية عدم نهوض قطاع صناعي وزراعي .. بقوله انه سوف يستورد زيت مصري ؟؟ فنسال لماذا لا تصنعون الزيت العراقي؟؟ لو هي كوادة سياسية على العراق من قبل السفير اللاعراقي للمصريين..

والفاجعة ايضا.. ان حبيب الصدر قزم من العراق بوصفه (مصر بالاكبر).. علما لا يوجد مقياس بين الدول اكبر او اصغر.. فالدول مسؤوليها لا يقزمون من شعوبهم ومكانة دولهم امام اي دولة.. فالدول لا تقاسم بحجمها ولا بعدد سكانها.. فمصر دولة سكانها عالة عليها.. ومصر من اكثر الدول في التحرش والاغتصاب بالعالم.. ومصر الاكثر بالغش الصناعي.. والابينة التي تنهار بالغش.. ومصر الاعلى بالامراض المتوطنة.. وعمالتها من اكثر العمالة بالعالم المصابة بمرض العصر ووباءه (الارهاب)..

علما ان صدام ادخل ملايين المصريين للعراق.. كبديل غير مشورع عن شباب ورجال العراق الذين زجهم بحرب ايران.. فارغ الداخل العراقي من العراقيين ورجالهم.. لتسليمها للمصريين ضمن مخطط للتلاعب الديمغرافي في العراق واختراق المجتمع العراقي وتفكيكه اخلاقيا بما ينقله المصريين من عادات كارثية..

وهنا نرسل رسالة للحكومة العراقية.. ادخال العمالة من جنوب شرق اسيا اذا احتاج العراق الى ذلك.. فالعمالة الفليبينية مثلا.. خالية من مرض العصر الارهاب.. وتستطيع ان تعيش بمعسكرات عمل ولا تختلط بالسكان.. وليس مثل العمالة المصرية المسيئة.. وسيئة السمعة .. وتاريخها اسود بالعارق ..

ليتذكر المصريين (القبور الطائرة).. من العراق لمصر بالثمانينات.. سوف تتكرر ولكن هذا المرة بالجملة.. لان هناك ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. ويراد ان يتم ادخال سونومي مصري للعراق لاخذ فرص عمل العراقيين

ونسال حبيب الصدر.. العراق عدد سكانه تجاوز 37 مليون نسمة.. (البطالة فيه بالملايين).. فعن اي عمالة اجنبية مصرية يراد ان تدخل للعراق.. ثانيا.. العمالة العراقية تتعرض لعمليات ارهابية واخرها بالباب الشرجي.. وادخال ملايين المصريين السنة للعراق يثير علامات استفهام (عن استهداف العمالة العراقية الشيعية.. بمناطق تواجدها.. مقابل جلب عمالة اجنبية مصرية سنية لاسباب طائفية)ـ.. ثالثا: العمالة المصرية سيئة السمعة بالعراق.. وتاريخ الثمانينات شاهد على ذلك.. رابعا: العمالة المصرية موبوءة بالارهاب.. والامراض الاجتماعية.. والامراض المتوطنية التي تهدد بنقلها للعراق في حال ادخالهم اليه.

خامسا: الصراع الطائفي بالعراق.. سوف يفجر بادخال ملايين المصريين السنة للعراق.. مما يؤثر على نسبة الشيعة فيه.. سادسا:ِ التفكك الاسري وارتفاع نسبة الترمل والتيتم.. بالعراق .. يعني بيئة لتوطين ملايين المصريين للعراق.. علما العراقيين يطلقون على المصريين في العراق بصهاينة العراق.. حيث يتم جلبهم كبديل غير مشروع عن شباب ورجال العراق الذين ارسلهم صدام للحروب وقتل مئات الاف منهم.. ولا ننسى بان اعلى معدلات خداع العراقيات مارسها المصريين في العراق طوال عقود..

تحذير:

المخطط يمرر عبر ضوء اخضر ايراني.. (تسهيلات صدرت من مسؤولين مقربين من ايران كابراهيم الجعفري، حيدر العبادي، حبيب الصدر، .. الخ.. بهذا المجال اوردناها بالموضوع).. ولا ننسى في وقت كان صدام يزج خيرة شباب العراق لحرب ايران.. وخاصة من شباب الشيعة العرب الذين يزجون بالجبهات الامامية مقابل جعل الشباب السنة العرب باغالبيتهم بالخطوط الخلفية والاجهزة الامنية بالداخل.. لم يقم الخميني بضرب المصريين والذين جلبوا بالملايين كبديل عن شباب العراق .. ولم يستهدف تجمعاتهم داخل العراق رغم دور المصريين الاجرامي داخل العراق..

علما بان المصريين هم العامل الاول في قدرة صدام على خوض حرب ايران ولو تم استهدافهم لتوقفت الماكنة الداخلية مما اجبر صدام منذ فترة طويلة على انهاء الحرب.. ولكن الخميني وعلاقاته المشبوه مع الاخوان المسلمين المصريين وعلاقاته مع قنوات داخل مصر نفسها.. مررت مخطط تدفع سونومي مليوني مصري سني للعراق..

فايران تدافع عن مصالحها وعن اطماعها بالعراق والمنطقة.. ولا تبالي بشيعة العراق والتشيع.. بقدر ما يخدم مصالح ايران .. ولا يهمها لو اصبح العراق سنيا ما زال يمرر اطماعها. . وكلنا نتذكر وقوف ايران مع جمهورية ارمينيا المسيحية الارذوذكسية ضد جمهورية اذربيجان ذات الاكثرية الشيعية بالحرب التي جرت بينهما بالتسعينات.. مما يؤكد بان ايران دولة بلا قيم ولا مبادئ.. وكذلك ما يثار بان ايران تستهدف كسر المكون الشيعي العربي بوسط وجنوب.. باختراقهم بملايين المصريين السنة.. من اجل وضع عراقيل ديمغرافية امام التقارب الشيعي العربي بين وسط وجنوب والاحواز داخل ايران..

وكذلك ترويج تجارب المخدرات بشكل اوسع .. من المخدرات التي تهرب للعراق من ايران.. لما يعرف عن المصريين من تعاطيهم للمخدرات.. وكذلك ما يثار بان ايران تستهدف رمي الشيعة اكثر باحضان ايران عبر ادخال المصريين الموبوئين بالارهاب.. مما يجعل الشيعة العرب اضعف داخل العراق .. فايران تدرك (شيعة ضعفاء .. ايران قوية) (شيعة عرب اقوياء.. يضعف نفوذ ايران بينهم).. وهذا ما يدركه راسم السياسية الاستراتيجية الايرانية بالمنطقة.

ونحذر ايضا.. من مخاطر المادة 18 بالدستور العار.. الذي يمنح الجنسية للاجنبي من الام واب مجهول او اجنبي.. مع وجود ضعف بالبنية الديمغرافية في العراق المتمثله بملايين الارامل واليتيمات والعوانس.. وتفكك القيم الاخلاقية والاجتماعية.. مما يمكن من اختراقهم من المصريين الاجانب (السيئي السمعة) بالعراق.. مما يولد مخاطر تلاعب ديمغرافي مرعب.. فحذاري حذاري.. فلمتى يتم التعامل مع العراق وشعبه من قبل من يحكمه.. كخان جغان بلا حامي لهم ولا مدافع عنهم ولا صائن لاعراضهم وشرفهم ووجودهم..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here