الديمقراطي الكوردستاني يعلن موقفه من المشاركة بالمتنازع عليها ضمن القائمة الموحدة

أكد مسؤول مؤسسة الانتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، خسرو كوران يوم الخميس ان حزبه سيشارك في الانتخابات العراقية في جميع المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد ضمن القائمة الكوردستانية الموحدة.

وقال كوران للصحفيين قبل دخوله باجتماع مع مسؤولي، مؤسسات ومكاتب الانتخابات للأحزاب العشرة في إقليم كوردستان، ان “الديمقراطي الكوردستاني كان من الأول يدعم فكرة خوض الانتخابات العراقية بقائمة موحدة في الإقليم، والمناطق المتنازع عليها ولكن هذه الفكرة تمّ وأدها”.

وأضاف انه “لدينا خيار بتحصيل مقاعد اكثر من خلال القائمة الموحدة”، مردفا بالقول ان “القائمة الموحدة ستحفز جماهيرنا في المناطق المتنازع عليها وتحمسهم للمشاركة بالانتخابات”.

وتابع كوران انه “اذا تشكلت قائمة موحدة فإننا سنشارك حتما في الانتخابات العراقية بالمتنازع عليها”.

وكان سكرتير حزب كادحي كوردستان بلين عبدالله قد اعلن يوم الأربعاء عن توصل الأحزاب الكوردستانية الى اتفاق لخوض الانتخابات العراقية في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد بقائمة واحدة.

وقال بلين عبدالله للصحفيين عقب اجتماع للأحزاب عقد اليوم بمقر حزب “كادحي كوردستان”، انه “تحدثنا خلال الاجتماع بشكل موسع عن المناطق المستقطعة من كوردستان، وتشكيل قائمة موحدة للانتخابات المقبلة التي تعد مصيرية بالنسبة للكورد نظرا للظروف الراهنة التي نمر بها”، مردفا بالقول ان “ذهبنا الى الانتخابات بقوائم متفرقة سيعرضنا الى ضرر فادح”.

وأضاف انه “اتفقنا على إيجاد حل لمشاكل تلك المناطق والتي ظهرت بعد 16اكتوبر/تشرين الأول، وتجاوز جميع العوائق امامنا من خلال تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات في المناطق المستقطعة ضمن محافظات الموصل وديالى وصلاح الدين وكركوك”.

وتابع عبدالله ان “مهلة تشكيل التحالفات قد انتهت ونحن نتحدث الان عن القوائم وهي تختلف عن التحالفات، والأحزاب الكوردستانية مجمعة على دخول الانتخابات بقائمة موحدة في المناطق المستقطعة من كوردستان”، مشيرا الى ان “الأحزاب ستعقد اجتماعا اليوم الخميس لوضع اللمسات على القضايا الفنية ورئاسة القائمة وتسجيلها في المفوضية العليا المستقلة في العراق”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here