محامي طالباني: المحكمة الاتحادية أغلقت دعاوى العلم الكوردستاني والقضية أصبحت سياسية

افاد علي كردسوري المحامي الخاص برئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني يوم الخميس ان المحكمة الاتحادية العليا قد أغلقت الأبواب امام الدعاوى ضد رفع العلم الكوردستاني الى جانب العلم العراقي بالمحافظة.

وقال كردسوري للصحفيين، ان “كلا من عضوي مجلس النواب العراقي عن القومية التركمانية ارشد الصالحي، وحسن توران رفعا دعوى امام المحكمة الاتحادية ضد طالباني بشأن قضية رفع العلم الكوردستاني، ونحن بدورنا ذهبنا الى المحكمة وقدمن لوائح الدفاع”.

وأضاف انه في يوم 5/2/ 2018 أصدرت المحكمة الاتحادية العليا حكمها لصالح طالباني”، مؤكدا ان “الحكم بات، ولا يمكن تمييزه او الطعن به بأي شكل من الاشكال”.

وبشأن رفع العلم الكوردستاني في كركوك قال كردسوري ان “المحكمة الاتحادية العليا كان ردها بان هذا الامر ليس من تخصصها لذا اعتبرت المحكمة دعوتي الصالحين وتوران واحدة لتشابهما وبتت بالأمر بحكم واحد”.

ونوه القانوني ان “قضية العلم الكوردستاني ورفعه بكركوك أصبحت سياسية ويمكن حلها بالتوافقات”، مبينا ان “المحكمة كانت حيادية ومهنية في اصدار الحكم”.

وشدد كردسوري بالقول ان “الحكم الذي صدر الزامي ولا يستطيع أي احد ان يقدم شكوى ضد العلم الكوردستاني لدى المحكمة الاتحادية وفقا للتفسير الذي أصدرته”.

وردّت المحكمة الاتحادية العليا دعوى رفعتها الجبهة التركمانية ضد رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني، عادة رفع العلم الكوردستاني في المحافظة امرا “قانونيا”.

وردت المحكمة في جلسة عقدتها يوم الاثنين دعوى الجبهة التركمانية، وأصدرت حكما يصب في صالح طالباني.

وقال طالباني في تصريحات لوسائل اعلام كوردية انه “بشأن هذا الملف حضر محامي الدفاع عني في المحكمة والتي أصدرت حكما لصالحي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here