أبرع مجموعة من اللصوص قد سبق له ان التقاهم !

هذه العبارة قالها الرئيس الامريكي دونالد ترامب لمسؤول امريكي سابق ، وصف بها الوفد العراقي الذي اجتمع معه في البيت الأبيض ، شهر اذار من العام المنصرم .
حيث كان مستاءاً جداً من الوفد العراقي الذي كان يرأسه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مشيراً الى أن العراقيين سرقوا الولايات المتحدة الأمريكية .
فمنذ عام 2014 قدمت واشنطن مساعدات انسانية للعراق بلغت قيمتها 1.7 مليار دولار لاعادة بناء الاقتصاد والبنية التحتية التي دمرتها الحرب .
هذه المساعدات التي كان من الممكن الاستفادة منها لكن هذه الاموال ذهبت للاسف الشديد الى المجهول ولا يعلم الشعب العراقي كيف تبخرت وفي حساب مَن مِنَ المسؤولين العراقيين وضعت .
هذا بالاضافة الى المليارات من الدولارات من عائدات النفط العراقي والشعب العراقي لم يرى اي منجز يصب في مصلحته ، والوضع من سيء الى اسوء والحكومة العراقية مصرة على ان لا تقدم اية خدمات ولا حتى التفكير بالبناء والتقدم بهذا البلد الذي دمرته رعونة النظام السابق .
النظام الصدامي الذي ادخل العراق في دوامة الحروب والقتل وتدمير البنى التحية ، والتي استمرت على يد الحكومات المتعاقبة بعد سقوطه بعدم الالتفات الى العمل على بناء ما تم تخريبه .
هذه الحكومات هدفها هو الاستفادة من ثروات العراق معتبرة هذا البلد ملكاً شخصياً لها دون اي خجل او حياء ولا يعيرون اية اهمية للشعب العراقي الذي عانى ما عاناه من ذل وهوان وقتل ودمار وغياب الخدمات ويحلم بالخروج من العراق ليشعر بالحرية والمساواة في ظل انظمة تعرف معنى الديمقراطية ومعنى ما هو الانسان ليحفظ كرامته وكرامة ابناءه واحفاده .
على الحكومة العراقية ان تخجل لانها تمثل الشعب العراقي في المحافل الدولية ومستواها السيء والمخزي لايمكن ان يستمر الى ما لا نهاية ، وكلام الرئيس الامريكي لم يأتي من فراغ بل لان لهؤلاء السياسيين ذكرى سيئة ومعيبة مع بريمر عندما طالبوه بحصتهم من الدولارات .
نعم انتم بالفعل كما قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، أبرع مجموعة من اللصوص قد سبق له ان التقاهم ، وعليكم ان تحاولوا ولو مرة واحدة بتحسين صورتكم في الداخل والخارج ، لانه ببساطة صبر الشعب لايدوم وكرسي السلطة زائل لا محالة ، وحينها ستتلقفكم مزبلة التاريخ .

بقلم
جلال باقر
‎2018-‎02-‎10

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here