يلدريم يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر المانحين وسفارة بلاده في الكويت تؤكد دعمها لاستقرار العراق

سلم سفير الكويت لدى تركيا، غسان الزواوي، أمس الجمعة، دعوة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لحضور مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن الزواوي قوله، إنه “سلم رئيس الوزراء التركي أيضا دعوة أخرى لإجراء زيارة رسمية إلى الكويت في أبريل المقبل”.

من جهة أخرى، قالت السفارة التركية في الكويت إن “أنقرة تؤيد جميع المبادرات التي تساهم في أمن واستقرار العراق، لاسيما المؤتمر الذي تستضيفه الكويت، وانها تولي وحدته السياسية وسلامة اراضيه أهمية كبرى”.

وأضافت السفارة، في بيان صحافي، ان “الاضطرابات والمشاكل التي اجتاحت العراق في الفترة الماضية أثرت بشدة على تركيا”، لافتة الى انها “لن تدخر جهدا للمساهمة في تحقيق الاستقرار وإعادة اعمار العراق”.

وأوضح البيان أن “تركيا قدمت المأوى لمئات الآلاف من العراقيين الذين لجأوا من الاضطهاد خلال حملة أنفال التي قام بها رئيس النظام البائد”، مشيرة الى انها “منذ ذلك الحين تقدم المساعدات الإغاثية والإنسانية، كلما دعت الحاجة”.

وأشار الى “المساعدات التنموية للعراق في مؤتمر المانحين بمدريد، وتعهد تركيا بتقديم مبلغ 50 مليون دولار”، مؤكداً انها “اوفت بهذا التعهد بشكل كامل في وقت سابق، بالاضافة الى المساهمات في منشأة صندوق إعادة الإعمار الدولي للعراق”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here