العبادي يجري سلسلة لقاءات في الكويت على هامش مؤتمر إعادة الإعمار

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، مع أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اطلعت عليه NRT عربية، اليوم (14 شباط 2018)، ان العبادي ناقش مع أمير الكويت سبل استمرار التنسيق بين اللجان المشتركة في البلدين، ودعم الإعمار في العراق وأهمية العمل الاستراتيجي لاعتماد الموارد البديلة للنفط.

وأضاف البيان أن العبادي، التقى أيضا رئيس مجلس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة النتائج المهمة لمؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقد في الكويت ودعم الكويت للعراق في جميع المجالات، اضافة الى أهمية حل الاشكالات العالقة بين البلدين عبر اللجان الفنية المتخصصة.

كما التقى العبادي، على هامش مؤتمر إعداة الإعمار نائب رئيس الوزراء الروسي، اركادي دفوركوفيتش، وبحث معه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإعمار العراق ودخول الشركات الروسية للاستثمار فيه، اضافة الى الاوضاع في المنطقة.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، دعم بلاده الكامل للعراق في مجال الإعمار والمساهمة في إعماره مبينا ان هنالك العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة الروسية.

وكان العبادي، التقى في وقت سابق اليوم، الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم ومدير عام منظمة اليونسكو السيدة اودري ازولاي.

ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here