العبادي يحذف كلمة الاقليم بالكويت: لدينا فرص استثمار في جميع المحافظات وبينها شمالنا العزيز

عمد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في كملة له خلال افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق اليوم الأربعاء الى الغاء كملة “إقليم” من كوردستان مستخدما مصطلح “شمال ومحافظات” بدلا منها.

وقال العبادي خلال الكملة انه “نتطلع الى شراكات حقيقية وستراتيجية وتبادل منافع منصفة ومقبولة للجميع كما نتطلع الى تفهم عميق لواقعنا ، نحن ندرك جيدا المعوقات التي تبطىء حركة التنمية وتعيق دخول الشركاء”.

وأضاف “اننا مازلنا نعاني من بيروقراطية ادارية لكننا نعمل بجد على تبسيط الاجراءات ورفع الحلقات الزائدة ، كما بدأنا بعمل كبير للتخلص من القوانين القديمة ، وقانون الاستثمار الحالي في العراق يعد واحداً من افضل القوانين في المنطقة ومع ذلك فإن الحكومة العراقية اصدرت حزمة من النظم والتعليمات التي تسهل تنفيذ هذا القانون ، كما يحتاج العراق الى تجديد في البنية التحتية والى زيادة في تدريب الايدي العاملة الماهرة”.

واردف العبادي بالقول ان “العراق هو ارض الفرص التي لا تنتهي ولديه شعب حيوي ومثابر ، اتمنى من المخلصين واصدقاء العراق الحقيقيين ان يشاركوا العراق في استثمار فرصه وان يقدموا افضل ما لديهم وان يكونوا صبورين وهم يواكبون نهوض العراق الجديد ،فان هدفنا خلق بيئة اقتصادية سليمة لتوفير الالاف من فرص العمل للشباب واصحاب الحرف وتحسين المستوى المعاشي والخدمي للمواطنين”.

وتابع انه “لا بد ان نذكر هنا ان العراق برمته وبسبب هذه المواجهة مع الارهاب قد عانى من تراجع التنمية وهناك فرص كبيرة في كل المحافظات العراقية من البصرة التي تمثل تاريخ وحضارة ورافدا اقتصاديا كبيرا، و ذي قار واهوارها وآثارها مرورا ببابل الحضارة والعاصمة الحبيبة بغداد والانبار المحررة ونينوى ام الربيعين ومحافظات شمالنا العزيز في كوردستان العراق”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here