فوتيل يؤكد لبارزاني دعم قوات البيشمركة ويتفقان على حل الخلاف مع بغداد بالحوار

أكد قائد القيادة الامريكية الوسطى خلال لقائه مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، استمرار المساعدات والتعاون العسكري لبلاده مع قوات البيشمركة في اقليم كوردستان في الحرب ضد تنظيم داعش.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة اقليم كوردستان ان بارزاني استقبل قائد القيادة الامريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل، مبينا ان الاجتماع تم بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني ووفد رفيع من حكومة الاقليم ووفد عسكري ودبلوماسي امريكي.

واضاف البيان ان الجانبين بحثا الوضع العسكري والامني في العراق واقليم كوردستان ومرحلة مابعد القضاء على تنظيم داعش، فضلا عن اخر تطورات حوارات اللجان الفنية بين اربيل وبغداد ومناقشة لقاءات رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في بغداد ودافوس، واعرب الجانبان عن املهما ان يتوصل الجانبان لحلول لجميع المشكلات وفقا للدستور العراقي.

واشار البيان الى ان بارزاني شكر الدعم والتعاون العسكري الامريكي المستمر لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش وتأمين الاسلحة والاعتدة والتدريب للبيشمركة، معربا عن استعداد الاقليم لحل جميع المشكلات مع الحكومة الاتحادية على اساس الدستور العراقي.

ونوه البيان الى ان الجنرال فوتيل أكد استمرار المساعدات العسكرية الامريكية لقوات البيشمركة.

واشار البيان الى ان مناقشة اوضاع المنطقة بصورة عامة والحرب ضد الارهاب في العراق وسوريا خصوصا، كانت جانبا اخر من اللقاء، مبينا ان الجانبين أكدا ان هزيمة الارهاب لن تتحقق فقط بالجانب العسكري بل يجب صياغة برنامج للقضاء على وهزيمة الافكار والبرامج الخاصة “بالارهابيين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here