انشاء غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات المصرية ورصد مشاركة المرأة

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

أشادت السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية رئيسة بعثة الجامعة لملاحظة الانتخابات الرئاسية في مصر، بالدور الهام الذي لعبته المرأة المصرية في نجاح الاستحقاقات الانتخابية الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة هيفاء أبوغزالة مع الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر ونقلت السفيرة أبوغزالة ، خلال اللقاء، تحيات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وتمنياته بنجاح الانتخابات الرئاسية بما يحقق طموحات الشعب المصري.

كما استعرضت السفيرة هيفاء أبوغزالة الجوانب المختلفة للدور الذي تقوم بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات المصرية حيث تأتي مشاركة الجامعة للمرة الثانية في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، تلبيةً للدعوة التي تلقاها الأمين العام للجامعة العربية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في إطار رغبة الجامعة دعم العملية الديمقراطية في مصر.

ونوهت السفيرة أبو غزالة ، خلال اللقاء، إلى أنه تم تسجيل مايقارب 80 متابعاً، وهم من 19 جنسية عربية، ووفق ماهو متبع تقوم بعثة الجامعة بإصدار تقريرها المتضمن ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها لتحسين العمليات الانتخابية المستقبيلية في نهاية العملية الانتخابية.

وبدورها ،أوضحت الدكتورة مايا مرسي، خلال اللقاء، أن المجلس سيقوم بمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة وسيتم انشاء غرفة عمليات بمقر المجلس القومي للمرأة للتواصل مع فرق المتابعين ورصد مشاركة المرأة، وتلقى أي استفسارات وشكاوى، مشيرة إلى أن غرفة العمليات ستعمل على تذليل أي عقبة تعترض السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في توعية النساء بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث وصلت فرق التوعية التابعة للمجلس إلى أكثر من مليون سيدة تواجدت داخل 380 قرية في 27 محافظة مصرية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here