(للجبير.. ايران شلل العراق) (مؤتمر القارضين.. للقوارض ببغداد) الف مليار بددوها فكيف بـ30؟

بسم الله الرحمن الرحيم

ردا على السيد عادل جبير.. وزير الخارجية السعودي.. الذي صدق بقوله ولا يعترض عليه الا المجافين للحقيقة.. مع ذلك كلام السيد عادل الجبير لم يواكب التطورات.. فما زالت السعودية متأخرة بخطوات .. فتصريح الجبير (بان ايران دمار العراق.. ).. فنقول.. (ايران تجاوزت مرحلة تدمير العراق).. لتدخل مرحلة (شل العراق لقطف الثمار)..

(فالشباب الشيعي بمنطقة العراق بوسط وجنوب خاصة .. تفتك به المخدرات المهربة من ايران، والسلاح مهرب من ايران لتتقاتل فيما بينها العشائر العربية الشيعية.. ومن يحكمنا فسادا ببغداد هم الموالين من ايران من الاحزاب المحسوبة شيعيا من شيعة ماما طهران.. وسوء خدمات ووضع امني مزري.. واهمال متعمد للقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية.. التي ولدت جيوش مليونية من العاطلين عن العمل.. بالمقابل ايران تهيمن على السوق بصادراتها الصناعية والزراعية الرديئة.. والكهرباء رديئة.. مقابلها تصدير كهرباء ايرانية.. ومواردنا المائية تجف.. عبر قطع 38 نهر حدودي من قبل ايران فعطشت العمارة والبصرة والكوت وديالى.. والغاز العراقي يحرق.. والغاز الايراني يصدر للعراق.. ونفط العراق يهدر فسادا وباسعار مخفضة لدول طامعة كمصر والاردن.. وملايين العراقيين تحت خط الفقر.. الخ)

ونضيف (بما صرح به حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري الايراني.. بان الجيش العراقي عمق استراتيجي لايران.. وان ايران تحارب خارج اراضيها كاستراتيجية..) بمعنى الحرب بالنيابة.. واضافة (ان الحشد هو مستلهم من الحرس الثوري الايراني).. ليؤكد بان كل شيء في العراق تحت هيمنة ايران .. وان المدن العراقية والسورية من تدمر كالموصل وحلب.. وليس تبريز او طهران.. والاموال التي تهدف هي اموال العراق وسوريا.. باعتراف سليماني (500 مليار خسائر العراق وسوريا).. من الحرب ضد داعش.. بالمقابل (ايران تزداد قوة من هيمنتها).. والدماء التي تسفك هي (دماء ابناء العراق وسوريا).. التي ملئت دماء شباب الشيعة العرب مقابر النجف.. بالمقابل (ايران تجعل تلك الدول ساحات وجبهات حرب بالنيابة عنها) بكل حقارة من النظام الايراني.

وبالمقابل نؤكد للجبير بان سياسات (الطوق العربي السني الاقليمي) حول “العراق” ساهمت وتساهم بتمكن ايران وتشريع تمرير مخططاتها.. فالشيعة العرب يدركون (بان ايران تقتلهم ببطئ وتستنزفهم وتشلهم.. بل وحتى تسلمهم للارهاب لتظهر بعد ذلك ايران للسذج المنقذ). .(ولكن المحيط العربي السني يقتلهم فورا)..

فعلى الجبير ان يدرك بان (طمئنة الشيعة العرب اغلبية سكان شعوب منطقة العراق) ليس بترديد شعارات مرعبة (كعودة العراق للمحيط العربي السني بمحصلته).. لان السؤال (اعادتنا لاي مرحلة ؟؟ لزمن صدام لو عارف لو لمن؟؟ وكلها ازمنة غابرة مرعبة بدمويتها وبطشها بالشيعة.. او ترديد شعار (عروبة العراق).. هذا الشعار (العنصري النزعة).. الذي بظله المذابح والحروب الداخلية والخارجية و المقابر الجماعية.. (فالعرب لا يضطهدون بالعراق عرقيا).. حتى (نقدم مشروع قومي).. (اي الاستراتيجية يجب ان تكون من محورين.. كيف نحمي العراق من الاطماع والتدخلات الايرانية.. وكيف نحمي شعوب منطقة العراق من الارهاب والتطرف العربي السني الاقليمي).. معا..

وبخصوص (مؤتمر القارضين بالكويت.. للقوارض ببغداد).. فاول تعليق من (ابراهيم الجعفري).. الذي اشار بان المبلغ الذي تم (اقراضه لا يكفي).. فنقول فعلا لا يكفي (سياسيين اثنين من الحرامية الكبار بالعملية السياسية)؟؟ فجيوش السياسيين الحرامية البقية ايضا يريدون حصة.

ونقول لحرامية بغداد الحاكمين.. من شيعة ماما طهران وشركاءهم.. انتم جاءتكم ميزانيات مجموعه اكثر من 1000 مليار دولار.. وضيعتوه فسادا.. فهل الان راح اتعمرون بـ 30 مليار ؟؟ تضحكون على من ؟؟

ونؤكد بان هذه القروض التي تكبل بها الاجيال المقبلة.. تأتي اليوم لتدوير النفايات السياسية التي تعيش فيها القوارض.. قرضوا قرضوا.. (هو بزمن المالكي والميزانيات الانفجارية .. التي تزيد سنويا عن 100 مليار.. وكان الحرامية الحاكمين يقترضون. .و اتسائل مع نفسي انذاك.. ليش يقترضون اصلا… ؟؟ اليوم تريدهم بعد نزول اسعار النفط ما يقرضون هؤلاء القوارض..

ونشير للعبادي.. لماذا تصر على ان تكون عراب الفساد كسابقك نوري المالكي .. . (يقول العبادي.. انه يرفض تحالف دولي ضد الفساد بالعراق.. رغم اعترافه بان الفساد اخطر من داعش ذات الاذرع الخارجية.. واليوم بالكويت يطالب بدعم دولي ايضا مالي)؟؟ السؤال لماذا ترفض تحالف دولي ضد الفاسدين.. اذن؟؟ رغم ان الفاسد اخطر واذرعه الداخلي والخارجية اقوى.. لماذا لم تطالب بمحكمة دولية لمحاكمة الفاسدين بالعراق كمحكمة لاهاي التي حاكمت اركان مجرمي الحرب بعد الحرب العالمية الثانية.. ل

ماذا لم يصدر من مؤتمر القارضين (المانحين).. قرار بلجنة عليا لمتابعة الاموال وصرفها والانجازات .. وقياسها ب المقايس العالمية للنوعية والجودة..

ونقول للعبادي لماذا تريد رهن العراق بالمحيط الاقليمي تحت بدعة (التكامل).. وليس (التعاون).. فماذا تقصد بالتكامل؟؟ لماذا لا تريدون اي استقلالية (لمنطقة العراق).. من (التكامل العربي لصدام المقبور الذي سحقنا بتكاملهم العربي البائس.. الى التكامل الاقليمي للعبادي.. الذي يريد ان يرهن ايضا كل شيء بالعراق للاخرين لتمرير اجنداته).. (فبدل ان ينتج العراق الغاز.. يتم حرقه.. لتصدر ايران له الغاز؟؟ فهل هذا تكامل؟؟ نفط العراق يمنح بتراخيص خيانية.. ويصبح العراق مستوردا لمشتقات النفط.. هل هذا تكامل؟؟ شباب ورجال منطقة العراق بالملايين تقتلهم العطالة.. وتريدون ادخال عمالة مصرية مليون ونصف مليون مصري مرحلة اولى.. فهل هذا تكامل؟؟ الخ من الكوارث بظل سياسيي شيعة ماما طهران البائسين.).

ونضع هنا ومضاتنا عن بعض الاحداث:

نبدئها بعجيب غريب:

1. قانون يحضر حزب البعث بالعمل السياسي .. بالمقابل.. لا يوجد قانون يحضر من حكم بالفساد واطلق بالعفو.. من مزاولة العمل السياسية والترشح للبرلمان؟؟

2. يخافون من حزب البعث (السبب لانه اسقط البعث قوة خارجية.. وليس معارضيه) .. (ومعارضيه يعرفون بانهم اضعف من البعث).. الذين عجزوا عن اسقاطه.. 3

3. . الصراع الايراني البعثي (جناح العراق).. انتقل من حروب الجبهات.. الى حروب (الصناديق).. بادوات (مليشيات ومسلحين)..

4. . امريكا هي من اسقطت البعث عام 2003.. (فلماذا تعيد من اسقطتهم.. كما يتهمها البعض)؟؟ هل مثلا (لان ايران تدعم البعث جناح سوريا.. ) فيراد دعم البعث جناح (العراق) لمواجهة ايران مجددا؟؟ فاذا كان مرفوض دعم البعث (فلماذا حلال على ايران دعم بعثيي سوريا.. وبعث سوريا يحتضن اجنحه بعثية كيونس الاحمد)؟؟

5. . اذا الجمهور (التقرب له .. بالتغزل بمصطلحات وشعارات كان يرددها البعث)؟؟ فهذه طامة كبرى..

6. . يقول حسن العلوي .. لم تسقط الملكية عام 1958.. بل سقطت باول انتخابات بعد عام 2003.. كذلك نقول (سقط معارضي صدام.. يوم ردد الناس .. زمن صدام افضل.. بالامن والخدمات و اجتثاث الفاسدين()…

7. . كم من معارضي صدام المقبور اليوم شركاء تجاريين مع البعثيين السابقين.. وعوائلهم وابناءهم..

8. . لحد اليوم هناك قوانين مجلس قيادة الثورة موجودة ولم يغيرها معارضي صدام الهزيلين.. بالحكم.. (كحبس لمدة 10 سنوات لمن يتهجم على الامة العربية).. طيح الله حظكم يا بعثية على هيج قانون..وطيح الله حظكم يا معارضيه لانكم ابقيتموه.. هذا ملخص ما اردكته بالموضوع..

ونكرر هنا بان ايران تشل العراق عبر :

1. (فيتو ايراني على اي صناعة او زراعة بالعراق).. فايران استراتيجيتها قائمة على استمرار جعل العراق (سوق استهلاكية لبضائع ايران الصناعية والزراعية والكهرباء).. باهمال متعمد للقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية بالعراق.. الذي تم خلال حكم المقربين من ايران ببغداد من الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا الموالية لايران وشركاءهم المرضي عنهم ايرانيا من الكورد والسنة.. فاي نهوض بهذه القطاعات تعني (تهديد لليهمنة الاقتصادية الايرانية على العراق) التي جعلت العراق سوق للبضائع الايرانية الصناعية والزراعية والكهرباء الرديئة.

2. (فيتو ايراني على اي انفتاح حقيقي للعراق على العالم المتقدم في امريكا واوربا واليابان).. لتظل ايران مهيمنة .. لذلك ترسل رسائلها عبر (كلابها المسعورة).. بتهديد القوات الامريكية.. لارسالة الرسالة الايرانية (بان اي تواجد لقواعد امريكية لا يمر الا بصفقة مع طهران لمصالح ايران القومية العليا).. وهذا ما ادركته امريكا.. لذلك لم تبالي امريكا بتهديدات المليشيات لها.. لادراكها بان القرار ليس بيدهم بل بيد ربهم ايران.. وايران تدرك بان وضعها الداخلي غير مهيئ لذلك..

3. ايران جعلت العراق سوق للمخدرات المهربة من ايران وتجارتها الضخمة.. التي تفتك بالقيم الاجتماعية وبشرائح الشباب وخاصة بمناطق الشيعة العرب بوسط وجنوب..

4. ايران جعلت العراق سوق للسلاح الايراني المهرب للعراق الذي يفتك بالعشائر ويسلح مافيات الجريمة المنظمة.

5. ايران تصب مياه البزل المالحة على البصرة.. وتقطع 38 نهر عن العمارة والبصرة والكوت وديالى.

6. ايران شرعت ما تحرمه داخل ايران.. بتجنيد مرتزقة بعشرات المليشيات الموالية لها داخل منطقة العراق.. لتحارب بهم بالنيابة.. و استخدامهم ككلاب مسعورة ترميهم على من يعارض هيمنتها على المنطقة.. وكذلك تستخدمهم لتأمين ممر بري لايران من طهران للمتوسط.. وتضع صور زعماءها داخل العراق.. كما (تتبول بعض الحيوانات المفترسة.. حول منطقة نفوذها.. لترسل رسالة بان هذه الارض ملك لها).. واي كائن بهذه الارض هو هدف لافتراسها..

7. ارسال ايران رسالة عبر روحاني بان اي قرار مصيري بالعراق لا يمر الا عبر طهران.. ولا تخفي ايران ذلك.. وان وجود ايران بالعراق مرر الاتفاق النووي ورفع العقوبات والتجميد.. وما صرح به يونسي بان ايران امبراطورية عاصمتها بغداد ووصلت حدودها للمتوسط والمندب..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here