مشعان الجبوري: علاوي شطبني من قائمته لهذا السبب

مشيراً أن علاوي «ضحى به» …

أعلن النائب في البرلمان العراقي مشعان الجبوري، أن إياد علاوي شطب اسمه من قائمته الانتخابية بناء على طلب بعض المرشحين، معتبراً أن علاوي «ضحى به».

وكتب مشعان الجبوري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ‹فيس بوك›، اليوم الخميس، أن «النائب حسن شويرد أخبره قبل الموعد النهائي لتسليم قوائم المرشحين بأن النائب صالح المطلك ومعه بعض مرشحي القائمة الوطنية في صلاح الدين أبلغوا علاوي أن تسمية مشعان الجبوري للمتورطين بمجزرة سبايكر سيضر بالقائمة».

وأضاف أن المطلك والمرشحين خيروا علاوي بين انسحابهم من القائمة أو أن يتم إبعاد الجبوري منها، مبيناً أن إياد علاوي «قرر التضحية بي وتم شطب اسمي من قائمة المرشحين».

وكان حزب ‹الوطن› العراقي بزعامة مشعان الجبوري، عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين، في 8 فبراير / شباط، قد أعلن انضمامه لائتلاف ‹الوطنية› الذي يتزعمه نائب الرئيس العراقي إياد علاوي.

وتكون تحالف ‹الوطنية› الذي يتزعمه علاوي، قبل انضمام مشعان الجبوري، من 26 كياناً سياسياً، أبرزهم الأحزاب التي يتزعمها رئيس مجلس النواب الحالي سليم الجبوري، ورئيس الكتلة العربية في البرلمان صالح المطلك.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في العراق في الـ12 من مايو / أيار المقبل، ويشارك الكورد فيها بقوائم مستقلة وأخرى ضمن تحالفات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here