مستشار خامنئي يهدد الولايات المتحدة من بغداد ويتوعدها بـ”الطرد والهزيمة”

شن مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون السياسية، علي أكبر ولايتي، اليوم السبت، 17 شباط، 2018، هجوماً لاذعاً على الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن “أوهامها لن تتحقق”.

وقال ولايتي في كلمة ألقاها خلال مشاركته بالمؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية في بغداد: “من لا يعلم أن تيلرسون يجول بين دول المنطقة لبسط التفرقة بين أبناء الأمة الإسلامية ودولها”، مضيفاً: “من لا يعلم أن الأمريكيين بصدد إيجاد قاعدة للناتو بالدول الإسلامية للحيلولة دون تحقيق وحدة بين أبنائها”.

وتابع: “ليعلم الأمريكيون والصهاينة أنهم كما منوا بالهزيمة في لبنان وسوريا والعراق فإن أوهامهم لن تتحقق”، لافتاً إلى أنه “ليعلم الأمريكيون أن جبهة المقاومة بين العراق وسوريا ولبنان ستطردهم من شرق الفرات”.

ومضى ولايتي بالقول إن “الأمريكيين والغرب يحاولون تحقيق ما يسمونه الشرق الأوسط الجديد وهو في الحقيقة تقسيم المجتمعات الإسلامية”.

وذكر مستشار خامنئي أنه “نشهد نقطة أساسية ورئيسية ستؤدي إلى انقاذ وتحرير المجتمع وهي إعادة إنعاش القيم الإسلامية الأصيلة”.

وفي وقت سابق وصل ولايتي إلى العاصمة العراقية بغداد، وعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين العراقيين ومنهم وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، ورئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here