نيجيرفان البارزاني يجتمع مع جو بايدن في ميونخ

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، 17 شباط، 2018، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن مع نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، لمناقشة الأوضاع في إقليم كوردستان والعراق والشرق الأوسط.

وفي إطار سلسلة الاجتماعات التي يعقدها وفد إقليم كوردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني إلى ميونخ اجتمع في ثاني أيام المؤتمر مع جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بحضور مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني.

وبحث الاجتماع آخر مستجدات الأوضاع في إقليم كوردستان والعراق والشرق الأوسط.

وخلال توليه منصب نائب الرئيس الأمريكي، زار بايدن إقليم كوردستان، للاطلاع على الأوضاع عن قرب والحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.

وكان أول اجتماعات وفد كوردستان لليوم الثاني مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وبحضور مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، وفؤاد حسين وفلاح مصطفى من وفد إقليم كوردستان المشارك في مؤتمر ميونخ للأمن.

كما عقد رئيس وزراء إقليم كوردستان اجتماعين منفصلين مع عدد من مسؤولي الحكومة الألمانية برئاسة مستشار السيدة ميركل للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، يان هيكر، ومع وفد من كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الألماني.

وبعدها اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وفد من حكومة الكويت برئاسة نائب رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ خالد الصباح.

هذا، وسيعقد نيجيرفان البارزاني عدداً من الاجتماعات الأخرى اليوم، ومن بينها اجتماع مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط والتنمية الدولية، ألستر بيرت، ومع وزير الدفاع السويدي، ووفد من إقليم بافاريا الألماني.

وانطلقت أعمال النسخة الـ54 لمؤتمر ميونخ للأمن، مساء أمس الجمعة، في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، بمشاركة نحو 600 شخصية، بينهم 21 رئيس دولة وحكومة ونحو 75 وزير خارجية ودفاع، وستسمر حتى يوم الأحد المقبل.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here