اخلاء احياء كاملة تحسبا للفيضانات بقضاء في السليمانية

اعلنت قائممقامية قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية باقليم كوردستان، اليوم السبت، عن ان كمية الامطار التي تساقطت في محيط القضاء بلغت 53 ملم، مضيفة انه وفقا لتوقعات الانواء الجوية فان هناك فرصة لتساقط امطار غزيرة وقوية ليلة السبت/الاحد.

وجاء في بيان لقائممقامية كلار، ان القائممقام شهاب حاجي احمد عقد اليوم اجتماعا مع الجهات ذات العلاقة بشأن امكانية تساقط كميات كبيرة من الامطار حسب توقعات الانواء الجوية في حدود المنطقة، لافتا الى ان القائممقام اصدر تحذيرات لاهالي المنطقة.

واشار الى ان الساعات الـ24 الماضية شهدت تساقط 53 ملم من الامطار في حدود المنطقة ووفقا لتوقعات الانواء الجوية فان هذه الليلة (السبت / الاحد) ستشهد تساقط كميات كبيرة من الامطار الغزيرة.

واوضح ان الفرق المختصة قامت خلال اليومين الماضيين باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الصدد، مستدركا انه تم التنسيق مع تلك الجهات على وضع الخطط واتخاذ اجراءات افضل وتم تسخير كل الامكانيات المتاحة للمؤسسات الخدمية لمنع حصول اية حالة طارئة.

واكد قائممقام كلار على ان جميع الجهات ذات العلاقة في حالة تأهب، مستدركا انه بسبب التوقعات لتساقط كميات اكبر من الامطار الغزيرة فان هناك مخاوف من حصول فيضانات لذلك فانه يحذر الاحياء والمنازل التي تعرضت للفيضان العام الماضي وتجمعت فيها مياه الامطار من تلك المخاوف من اجل ان يتخذوا الاجراءات اللازمة.

ووفقا لمعلومات الانواء الجوية فان موجة امطار توجهت الى حدود المنطقة من من البحر الابيض من النوع الذي يطلق عليه الغيم الابيض وهناك احتمال كبير لتساقط امطار غزيرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here