العراق والاردن يبحثان أمن الحدود المشتركة ومكافحة الارهاب

بحث وزيرا الداخلية العراقي قاسم الاعرجي والاردني غالب الزعبي في عمان، الاحد، التنسيق لحماية الحدود المشتركة بين البلدين، وتعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية العراقية اليوم 18 شباط 2018 إن “وزير الداخلية قاسم الأعرجي عقد في مقر وزارة الداخلية الأردنية اجتماعا مع نظيره الأردني وبحضور مسؤولين من العراق والاردن”.

وأوضح البيان أنه جرى خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي تنعكس ايجابيا على مصلحة البلدين ومنها التي تتعلق بمنح سمات الدخول بين البلدين والتعامل بالمثل واوضاع الجالية العراقية في الاردن ومناقشة الامور الخاصة بمنفذي طريبيل والكرامة.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع السجناء وبحث تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز التعاون في موضوع الحدود المشتركة التي تبلغ 181 كيلو متر.

كما ناقش المجتمعون، حسب البيان توقيع اتفاقيات أمنية بينهما وتبادل الزيارات لتعزيز الخبرة بين أجهزة الشرطة والأمن في البلدين.

وخلص البيان الى القول إن الأعرجي طرح خلال الاجتماع موضوع تشكيل منظومة أمنية مشتركة في المنطقة تعمل على تعزيز الأمن العربي واستقراره وخاصة امن المنطقة وكذلك الاتجاه الى اقامة موتمر أمني لدول الجوار العراقي على مستوى وزارء الداخلية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here