نيمــــــار يخـذل عشـاق باريـس في مـدريــد

يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي مهمة صعبة في قلب تخلفه ذهاباً أمام ريال مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن خالف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جميع التوقعات التي قالت بأن شهيته التهديفية تراجعت في الآونة الأخيرة، بتسجيله هدفين ليقود فريقه للفوز 3-1 قبل موقعة الإياب يوم 6 آذار المقبل، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكانت المباراة المرتقبة مواجهة بين رونالدو أفضل لاعب في العالم، وخليفته المنتظر البرازيلي نيمار، لكن البرتغالي إبن الثالثة والثلاثين تفوق بشكل واضح وبات أول لاعب يسجّل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا في صفوف الفريق ذاته.
وقال رونالدو الذي توّج أفضل لاعب في المباراة”ريال مدريد يعشق دوري الأبطال ونحن كلاعبين نشعر بهذا الأمر على أرضية الملعب”.
وأضاف”سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة إلي من خلال تسجيلي هدفين ومساعدة فريقي على الفوز، لكننا ندرك تماماً بأن النتيجة لم تحسم بعد”.
وسجّل رونالدو 11 هدفاً هذا الموسم في البطولة القارية في 7 مباريات فقط.
في المقابل، اعترف نيمار بأن فريقه ارتكب”أخطاء في بعض الأوقات”، وأضاف”لم نكن ناضجين بما فيه الكفاية في نهاية المباراة”.
وتابع”لم نلعب بطريقة سيئة، لكني اعتقد بأنه يتعين علينا أن نكون أفضل إذا أردنا إخراج ريال مدريد”.
وحذر مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، من أن فريقه سيعاني في مباراة الإياب وقال”نستطيع أن نحتفل ويجب أن نشعر بالرضا والاستمتاع بما قدمناه”.
لكنه أضاف”ثمة مباراة ثانية تنتظرنا، ويتعين علينا أن نلعب بقتالية عالية. ندرك تماماً بأننا سنعاني”.
وعانى ريال مدريد كثيراً خلال مواجهته لسان جيرمان الذي كان الطرف الأفضل، لاسيما في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني، قبل أن ينهار في أواخر المباراة، لفشله في التأقلم مع التغيير الذي قام به زيدان بإشراك الجناح السريع ماركو اسنسيو.
ولا شك بأن زيدان سيلقى الكثير من الإشادة لهذه الخطوة، لأن اسنسيو كان صاحب التمريرتين الحاسمتين للهدفين المتأخرين لفريقه، الأولى عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة ليتابعها رونالدو بركبته، والثانية بتمريرة مماثلة الى مارسيليو الذي أطلقها قوية داخل الشباك.
ويتعين على مدرب سان جيرمان اوناي ايمري، تخطي ريال مدريد ليبقى في منصبه، لكنه اتخذ بعض القرارات غير الصائبة من خلال استبعاد قائد الفريق وقطب الدفاع ثياغو سيلفا، وإبقاء الجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا، المتألق في الآونة الأخيرة، على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين حتى بعد إخراج الهداف الأورغوياني ادينسون كافاني منتصف الشوط الثاني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here