أفضل 5 فيتامينات للعظام و المفاصل

العظام القوية مهمة جدا لصحة جيدة , و التغذية الجيدة هي أيضا مهمة لعظام قوية . ما تأكله والدتك أثناء حملها بك قد يؤثر على عظامك . و أيضا عندما نكون أطفالا , تبدأ عظامنا في النمو السريع , و عندما نبلغ سن 18 أو 19 نكون وصلنا إلى حوالي 95 % من كتلة العظام الذروة . و يمكن أن نواصل بناء بعض العظام في العشرينات . و بحلول سن 30 , فإننا نتوقف عن خلق أي زيادة في مخزون العظام , و بطبيعة الحال فإن الانسحاب بدأ يحدث . و للأسف سوف تفقد كثافة العظام . و وفقا لبعض الدراسات , فإن معظم الناس في الولايات المتحدة تفقد ما يقرب من 0.5 % من كتلة العظام سنويا بحلول سن الاربعين . فقدان العظام المزمن قد يسبب انخفاض كثافة المعادن في العظام تلك الحالة المعروفة بهشاشة العظام . و تعتبر الكسور الناتجة عن هشاشة العظام من المشاكل الشائعة جدا , فعلى الأقل 3/1 النساء و 5/1 الرجال سوف يعانون من مشاكل هشاشة العظام في حياتهم . العديد من كبار السن لا يعرفون أن لديهم ضعف في العظام يحدث التساقط . كما تفقد المرأة بشكل كبير كتلة العظام عند انقطاع الطمث نتيجة لانخفاض مستويات هرمون حماية العظام . لذلك , يحتاج الناس إلى الحصول على ما يكفي من الفيتامينات و المعادن للحفاظ على صحة العظام و قوتها و نموها .

أفضل الفيتامينات للعظام و المفاصل :
عندما يتعلق الأمر بالحصول على عظام قوية , فهناك بعض الفيتامينات و المعادن التي تدعم أسنانك و بنية عظامك . هذه الفيتامينات و المعادن مهمة في وقت مبكر من حياتك , و قد تساعدك أيضا عندما تكون أكبر سنا .

1. فيتامين D :
هذا هو أول فيتامين على قائمة الفيتامينات الأكثر أهمية للعظام . فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم و كذلك لنمو العظام . اذا كانت تتطور لديك هشاشة العظام , فإن المزيد من فيتامين D قد يساعد على تقليل هشاشة العظام و منع الكسور .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here