ابو الغيط يشيد بخروج العراق منتصرا وموحدا

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

أشاد السيد احمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية بنجاح العراق وبالرؤية الحكيمة للدكتور حيدر العبادي في خروج العراق منتصرا وموحدا ومحافظا على تماسك شعبه وبالدور الإيجابي الذي يلعبه في المنطقة، مؤكدا وقوف الجامعة العربية مع العراق وتطلعها لمضيه بلعب دوره الإيجابي والناجح داخليا وخارجيا لما فيه مصلحة العراق والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء احمد ابو الغيط مع الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن

من جانبه اكد الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي انه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط أوضاع المنطقة والأزمة في سورية وأهمية تفعيل دور الجامعة بتحقيق أمن واستقرار الدول العربية ووقف التدخلات في شؤون الدول وخيارات شعوبها.

واضاف رئيس مجلس الوزراء العراقي دعم العراق للجامعة العربية، داعيا لتقوية دورها في وقف النزاعات والأزمات وتداعياتها على دول المنطقة وحفظ المصالح العليا لدولنا وشعوبنا.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد بحث أخر المستجدات في العراق في ضوء الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية على تنظيم داعش الإرهابي، وكذلك التطورات السياسية في عموم الوضع العراقي.

وأكد الأمين العام على التضامن والتأييد المستمرين من جانب الجامعة العربية لوحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه، وفي كفاحه ضد التطرف والعنف، وسعيه إلى الاحتواء في ظل نظام سياسي يحقق لجميع المواطنين الحياة الكريمة تحت مظلة المساواة، مثنياً على توجهات وخطوات الرئيس العبادي في هذا الصدد.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الأمين العام بحث كذلك مع رئيس الوزراء العراقي عددا من الموضوعات تمهيداً للقمة العربية المقبلة في الرياض جاء في مقدمتها التطورات الحالية للأزمة السورية، حيث عرض الرئيس العبادي رؤية العراق في هذا الصدد وتطلعه إلى تنشيط المساعي العربية سعياً للوصول إلى تسوية للأزمة.

وأشار عفيفي إلى أن اللقاء شهد كذلك الحديث عن الانتخابات العراقية المقبلة، حيث وجه رئيس الوزراء الدعوة إلى الأمين العام لمشاركة الجامعة العربية ضمن المراقبين الدوليين لهذه الانتخابات، وقد وعد الأمين العام بتشكيل فريق مراقب من الأمانة العامة لهذا الغرض

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here