الجبوري يطالب الحكومة بالاسراع بإغاثة النازحين والعمل على اعمار مدنهم

طالب رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم الاحد، الحكومة بضرورة الاسراع بإغاثة النازحين والعمل على اعمار مدنهم المدمرة.

وذكر الجبوري في بيان ان “خطورة الوضع الماساوي والمشكلة الانسانية الكبيرة التي يعاني منها النازحون الذين يعيشون ظروفا قاهرة في مخيمات النزوح تتطلب عمل جاد وكبير من الحكومة”.

وأوضح الجبوري “ان الجميع امام مسؤولية تحتم على جميع الاطراف العمل الجاد من اجل تهيئة كل المستلزمات الطارئة للنازحين واغاثتهم بكل الطرق الممكنة”، لافتا الى ان “يكون التوجه المقبل نحو الإسراع في اعادة اعمار مناطقهم وتأهيلها بما يحقق الاستقرار لجميع النازحين وعودة الحياة لطبيعتها الى مدنهم المحررة”.

ودعا “الحكومة والجهات ذات الصِّلة خاصة وزارتي الهجرة والمهجرين والصحة الى ضرورة الاسراع في تقديم يد العون للعوائل التي تضررت اثر موجة الأمطار الاخيرة والتي أسهمت في تفاقم أزمة النازحين الذين اجبروا عليها بسبب تاخر اعمار مناطقهم المدمرة جراء ممارسات داعش الإرهابية”.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي “بالوقوف مع العراق لتجاوز هذه الازمة الكبيرة عبر توفير ملاذات آمنة تتوفر بها سبل العيش الكريم”، مؤكدا على “اهمية تشكيل خلية أزمة بالتنسيق مع الحكومة والمنظمات الانسانية الدولية من اجل إنهاء أزمة النازحين في أسرع وقت ممكن”.

وثمن الجبوري الجهود المحلية والدولية التي ساهمت بالتخفيف من معاناة النازحين”، مشددا حرص البرلمان “على تقديم كل أوجه الدعم من خلال القرارات والتشريعات التي تضمن حقوق جميع العراقيين بدون استثناء”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here