العراق يدعو دول مؤتمر الكويت التزام بوعود الاعمار

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق، اليوم الاثنين، ممثلي البعثات الدبلوماسية ببلاده إلى متابعة تنفيذ الالتزامات التي اعلنت عنها دولهم في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
وعلى هامش اجتماع عقده العلاق مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي، أكد فيه اهمية متابعة نتائج ومخرجات المؤتمر والتعامل مع القروض والمنح والفرص الاستثمارية وفقًا للأطر التي وضعها العراق بالتعاون مع البنك الدولي.
وأكد العلاق على أهمية التزام الأطراف بسقوف زمنية لجدولة العمل بحسب أولويات الحكومة العراقية في المرحلة الحالية المُنصبة على الاستقرار والبدء بالاستثمار في المجالات المختلفة في المحافظات كافة.
واستعرض في الاجتماع بيانات اعدها البنك الدولي بشأن تفصيل الأموال التي تلتزم الدول بتشغيلها في العراق وتتضمن مجالات الانفاق حسب اهتمام الدول المشاركة وقنوات إدارتها.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد أن المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي استضافته الكويت الأسبوع الماضي حقق نجاحًا باهرًا، وأن حكومته لم تكن تتوقع أن تحصل على هذا الحجم من الدعم المالي متعهدًا باتخاذ إجراءات “فوق العادة” لضمان وصول الأموال إلى هدفها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here