أردوغان: أجبرنا ميليشيات شيعية موالية للنظام السوري على التراجع بعفرين

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الجيش التركي أجبر ميليشيات شيعية موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، على التراجع بعفرين، بعد تقدمهم صوبها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عقده مع نظيره المقدوني جورجي إيفانوف، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة عقب لقائهما.

وأوضح الرئيس التركي: “توجهت قوات الميليشيات الشيعية عبر سيارات بيك أب، نحو عفرين، خلال ساعات المساء، غير أن القصف المدفعي أجبرهم على العودة من حيث أتوا”.

وشدد على أن “هذا الملف تم إغلاقه هنا في الوقت الحالي”.

وأضاف “لا يمكننا أن نمنحهم فرصة، وسيكون ثمن ذلك باهظا”.

وأوضح أردوغان: “لقد اتفقنا على هذه القضايا مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين، (والرئيس الإيراني حسن) روحاني، خلال الاتصالات التي أجريناها معهما بالأمس”.

ومضى قائلاً: “لكن للأسف، وكما تعلمون، فإن هذه المنظمات الإرهابية تتخذ أحيانًا خطوات خاطئة أحادية الجانب؛ وتدفع ثمنًا باهظًا لها”.

إلا أن وكالة “سانا” السورية، قالت إن “قوات شعبية وصلت إلى منطقة عفرين لدعم صمود أهلها في مواجهة العدوان الذي تشنه قوات النظام التركي على المدينة وسكانها منذ 20 الشهر الماضي”.

وأضافت الوكالة أن ” قوات النظام التركي استهدفت بالمدفعية أماكن وجود القوات الشعبية لدى وصولها إلى منطقة عفرين إضافة إلى استهداف الوفود الإعلامية التي تواكب وصول القوات الشعبية”.

وضم رتل الوحدات الشعبية التابعة للحكومة السورية نحو 20 عربة، بينها عربات مدرعة وشاحنات تنقل مضادات طائرات من نوع “دوشكا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here