تعرف على ابرز الاسماء الغائبة عن الانتخابات العراقية

كشف مسؤول رفيع في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية عن خلو قوائم المرشحين لهذه الانتخابات، من أشخاص برزت أسماؤهم في مرحلة ما بعد الاحتلال، على خلاف الانتخابات التي أجريت خلال السنوات الـ12 الماضية.
وبحسب المسؤول، من بين الأسماء الغائبة عن قوائم الترشح، وزير الخارجية الحالي ورئيس الوزراء الأسبق إبراهيم الجعفري، ووزير الداخلية الأسبق والقيادي بالمجلس الإسلامي الأعلى بيان باقر صولاغ.
كما بيّن أن “عدد المرشحين بلغ 6904 وهو أقل من مرشحي انتخابات عام 2014 الماضية، حيث تخطى العدد تسعة آلاف مرشح”. بحسب صحيفة “العربي الجديد”.
ومن الأسماء البارزة التي ستغيب أيضاً عن الانتخابات وفقا للمسؤول، حسين الشهرستاني، نائب رئيس الوزراء في حكومة نوري المالكي السابقة، كذلك القيادي في التحالف الوطني خالد العطية، والقيادي في المجلس الأعلى جلال الدين الصغير، ونائب الرئيس العراقي السابق عادل عبد المهدي، والقيادي الكردي محمود عثمان، ونصّار الربيعي، بالإضافة الى 20 شخصية أخرى، يعود سبب غيابهم عن قائمة المرشحين، لعدم حملهم شهادة البكالوريوس”.
واعلنت مفوضية الانتخابات اليوم الثلاثاء عن تسجيل 88 قائمة و205 كيانات سياسية و 27 تحالفا انتخابياً للمشاركة في الماراثون الانتخابي في 12 مايو/أيار المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here