شركة ألمانيّة تسلِّم الحكومة “خارطة طريق” للاستثمار في العراق

ترجمة/ المدى

ذكرت شركة سيمنز الألمانية للتكنولوجيا والطاقة، أن رئيس الشركة ومديرها التنفيذي جوي كيزر، سلّم رئيس الوزراء حيدر العبادي خارطة طريق حدد فيها الاستثمارات والمشاريع التنموية التي ستنفذها الشركة في البلاد على المدى القصير والمتوسط والطويل.
وقال كيزر”يشرفنا أن نكون شريكاً مقرباً من العراق وسنعمل بالتنسيق مع وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الفيدرالية الالمانية لدعم جهود إعادة الإعمار والتنمية في العراق في مجالات مثل التربية والتدريب ومكافحة الفساد.”
تهدف خطة الشركة أيضا إلى ضمان تجهيزات كهربائية غير منقطعة تصل الى قدرة 16 غيغا واط وذلك بحلول العام 2025 تغذي جميع المدن العراقية وما حولها وسيتم تنفيذها على مراحل قصيرة وطويلة الأجل.
وتسعى شركة سيمنز أيضا، الى الاستخدام الأفضل للموارد الطبيعية في العراق مثل النفط والغاز وذلك بتطويع التكنولوجيا الخاصة بها لتحويل الغاز المهدور المصاحب للنفط الى منتج ثمين يغذي محطات الكهرباء الوطنية ويوفر عوائد مالية لخزينة الدولة.
وتتوقع الشركة توفير ما يقارب 5.2 مليار دولار من استخدام الغاز لسد الحاجة المحلية خلال السنوات الاربع القادمة مع إيقاف حرق الغاز المصاحب بحلول العام 2021.
عن: تايمز نيوز

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here