مسؤول في PYD: دخول القوات السورية الى عفرين يحمل رسالتين

مسؤول في PYD لـ(باسنيوز): دخول القوات السورية الى عفرين يحمل رسالتين

قال ان لا اتفاق سياسي او اداري مع النظام حول المدينة…

اعتبر عضو هيئة العلاقات الدبلوماسية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، اليوم الاربعاء،أن مشاركة الحكومة السورية إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) في الدفاع عن عفرين «جزء من مسؤولية الدولة للدفاع عن حدود وسيادة الدولة السورية» .

دارا مصطفى عضو العلاقات الدبلوماسية في PYD ، قال في تصريح  لـ(باسنيوز): « منذ بداية العدوان على عفرين وجهت الإدارة الذاتية دعوة للحكومة السورية للمشاركة إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في الدفاع عن حدود وسيادة الدولة السورية ضد الغزو الخارجي على اعتبار أن حماية الحدود الخارجية جزء من مسؤولية الدولة ». مؤكداً أن دخول الحكومة السورية والقوات التابعة لها على خط المواجهة في عفرين يعطي رسالتين” الأولى أنه لا مشروع انفصالي لدى الكورد في سوريا ، والثانية أن هناك وحدة موقف داخلي سوري تجاه الغزو التركي للأراضي السورية».

مصطفى ، أشار الى أن« المشاركة تثبت أن تركيا دولة معتدية ولا صحة لمزاعمها حول محاربة الإرهاب بل هي من تمارس الإرهاب الدولي عبر دعمها للمجاميع المتطرفة ومشاركتها في الاعتداء على دولة جارة».

ونفى عضو هيئة العلاقات الدبلوماسية في PYD ، أن يكون هناك أي اتفاق مع النظام السوري فيما يتعلق بالأمور السياسية والإدارية التي تخص عفرين ، قائلاً «لا يوجد أي اتفاق بل كانت هناك دعوة فقط لتقوم الحكومة بواجبها»، مشيرا إلى«وجود نقاشات كانت تدور حول كيفية انتشار قوات الحكومة وحجمها ودورها وغير ذلك».

وكانت الوحدات الكوردية السورية قد أشادت في بيان يوم امس بقدوم القوات الحكومية قائلا: «لبّت الحكومة السورية الدعوة واستجابت لنداء الواجب وأرسلت وحدات عسكرية هذا اليوم (الثلاثاء) 20 شباط 2018 وذلك للتمركز على الحدود والمشاركة في الدفاع عن وحدة الأراضي السورية وحدودها».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here