مطالبات بإقرار قانون يمنح للمواطن حصته من الثروة النفطية

نظم العشرات في محافظة البصرة من ناشطي الشركات النفطية اليوم الجمعة وقفة لمشروع” للشعب حق في ثروته النفطية”.

وقال عضو الحملة واثق المالكي في تصريح صحفي أن “الغاية من وقفتنا لهذا اليوم هي للمطالبة بإقرار قانون شركة النفط الوطنية والمتضمن حصة الأسهم للمواطن العراقي وهناك سلسلة إجراءات ومطالبات لحقتها اجتماعات مع لجنة النفط والطاقة النيابية ودوائر الوزارات المعنية ومجلس الوزراء للتوسع بالمطالبة”.

وأضاف المالكي أن “هذه الوقفة هي مكملة وتعبير عن صوت الشعب للمطالبة بحقوقه المقرة بالدستور العراقي وهناك وقفات أخرى تنظمها محافظتي ذي قار وميسان تضامناً مع هذه الحملة” .

من جهته ذكر عضو مجلس إدارة نفط البصرة وسام عبد الرحمن أن “مجموعة الناشطين والمختصين في هذا الحراك يخشون عدم التصويت من قبل البرلمان على ما أُقر في مسودة قانون شركة النفط الوطنية على الرغم من أنها معززة بنص دستوري واضح ونحن مقبلون على فترة انتخابات يجب على البرلمان التناغم مع متطلبات الشعب والضغط على الحكومة بعدم الطعن والاحتكام إلى رفض هكذا مطالب مشروعة للمواطن العراقي الذي يستحق أن تكون له حصة من ثروات البلد”.

وشهدت وقفة اليوم حضور مجموعة من الشخصيات وممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلاميين ورفع لافتات داعمة لمشروع ” للشعب حق في ثروته النفطية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here