محافظة بغداد تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الاثار الجانبية التي سببتها الامطار

عقد محافظ بغداد، عطوان العطواني، اليوم الاحد، اجتماعا طارئا في مبنى المحافظة لمناقشة الاثار الجانبية التي سببتها الامطار في العاصمة العراقية خلال اليومين الماضيين .

وذكر بيان لمكتب محافظ بغداد، أن “العطواني وصف الاجتماع بالمهم حيث تم مناقشة كيفية استثمار واستغلال قناة الشرطة هذه القناة التي انشأت لتمرير مياه الفيضانات من نهر دجلة الى نهر ديالى”.

وعبر العطواني، بحسب البيان عن “اسفة الشديد لتحويل هذه القناة لتمرير مياه المجاري والامطار فضلا عن حصول تجاوزات عليها من هنا وهناك ببناء دور سكنية فيها”.

وأضاف انه “تم اخذ الاخاديد والسدود الترابية الموجودة في القناة والتي كانت سابقا بحدود ٦ او٤ امتار واليوم اصبحت بحدود ٦٠ سم الامر الذي يجعل القناة لا تستطيع استيعاب كمية الامطار التي تلقى فيها وبالتالي يؤدي لتضرر المناطق المتجاورة”.

واكد المحافظ على “اتخاذ عدة توصيات بالتعاون بين المحافظة وامانة بغداد ووزارة الموارد المائية اهمها تعزيز الجهد الالي الذي سينطلق غدا من خلال هذه الجهات مع تعلية الاكتاف والسدود الترابية فضلا عن فتح قناةKZD مع قناة الشرطة بشكل مؤقت استعدادا لأستقبال مياة الامطار التي ستسقط في اليومين القادمين بحسب ما تناقلته الانواء الجوية”.

وتابع البيان ان “المحافظ ناشد مجددا في نهاية الاجتماع رئيس الوزراء بالإسراع بإطلاق التخصيصات المالية للمحافظة”.

ولفت العطواني إلى ان “هناك جهد وطني شكل بموافقتة لاكساء وتطوير قضاء الحسينية وناحية الجسر ولايزال هذا الجهد متوقف لحد الان على الرغم من تلبية جميع متطلباته والاجتماعات المتكررة التي عقدت في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين مما يوقعنا في الحرج مع اهالي قضاء الحسينية وناحية الجسر”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here