المرصد السوري: ضربة جوية للتحالف الدولي على دير الزور توقع 25 قتيلا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، ان ضربة جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش، أسفرت عن مقتل 25 شخصا بينهم أطفال في آخر معاقل التنظيم شرق نهر الفرات في سوريا.

وذكر المرصد، في بيان له، اليوم (26 شباط 2018)، ان الضربة الجوية نفذت في منطقة “ضهرة علوني” قرب بلدة الشفعة في ريف مدينة البوكمال، مشيرا إلى مقتل 25 شخصا أكثر من نصفهم من النساء والأطفال.

ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم التحالف الكولونيل رايان ديلون، قوله ردا على سؤال عن تقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان، “نأخذ كل المزاعم بجدية وكما نفعل دائما سنضع ذلك في تقييمنا للخسائر بين المدنيين وسننشر النتائج على أساس شهري”.

وكان تنظيم داعش قد خسر معظم الأراضي التي كان قد سيطر عليها في سوريا، بعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية بمساندة من طيران التحالف الدولي، لكن التنظيم ما زال يسيطر على جيوب صغيرة في شرق سوريا على ضفتي نهر الفرات وفي ضاحية جنوبي دمشق وفي جنوب غرب البلاد.

وأشار مراقبون للحرب ضد داعش، إلى ان الضربات الجوية التي نفذها التحالف أثناء الحملة على التنظيم في سوريا والعراق قتلت أعدادا كبيرة من المدنيين، فيما يؤكد التحالف أنه يولي اهتماما كبيرا لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين خلال غاراته.

ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here