نقابة المعلمين تجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية للنظر بمطالبها المشروعة

خاص/ عقيل غني جاحم

اجتمعت نقابة المعلمين العراقيين مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزارة المالية للنظر بمطالب النقابة التي طالبت بها خلال الوقفة الاحتجاجية التي أقامتها الأسبوع الماضي ومنها موضوع استحقاق الترفيع والاستقطاعات ,وغيرها.

وقال أمين سر نقابة المعلمين عدي العيساوي ان ” النقابة اليوم شكلت وفد من النقابة متمثل بالنقيب وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء الفروع والتقينا برئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي , وعرضنا مطالبنا التي أعلنا عنها في الوقفة الاحتجاجية الأسبوع الماضي ومنها موضوع الاستحقاق الخاص بالترفيعات والاستقطاعات وهو مقتنع جدا بما يتعلق بالمطالب وابدي استعداده بان تكون للأمانة العامة لمجلس الوزراء أو مكتبه ,دور مساعد ومساند في هذا الامر.

وأضاف العيساوي ان ” السيد العبادي أوصى وكيل وزير المالية خلال حضوره اللقاء بإعداد تقارير بعد انتهاء عمل اللجان من عملها للوصول للنتائج في هذه المطالب.

وأكد العيساوي ” كان لدينا اليوم اللقاء الأول مع وزارة المالية وفق الأوامر التي شكلت من قبل الوزارة بتشكيل لجان خاصة فيما يتعلق بالوقفة الاحتجاجية ومطالبها في الترفيعات والاستقطاعات والقطع الأراضي الموزعة في بعض المحافظات وتعيين العقود وغيرها والتي شملت ثمان مطالب.

وبين العيساوي ان ” الجلسات كانت ايجابية , وحاججت النقابة وبرفقة الوفد المرافق من النقابة ووزارة التربية فيما يخص تاريخ الاستحقاق وخرجنا بخلاصة وكانت هناك قناعة جزئية من الوزارة بالمطالب.

وتابع “كانت هناك أيضا جلسة خاصة بفرع نقابة المعلمين في محافظة النجف مع الوزارة بحضور نقيبها حول قطع الأراضي التي تم توزيعا في المحافظة , وتوصلنا الى رفع مذكرة من قبل وكيل وزير المالية الى مجلس الوزراء لاستحصال الموافقات الضرورية باستملاك الأراضي.

وشار الى ان” هناك جلسات أخرى ستعقد لحين إكمال عمل اللجان والوصل إلى نتائج نهائية .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here