امريكا عدوّة امريكا

رشيد سلمان
امريكا تتحين الفرص لخلق اعداء لها للأسباب التالية:
اولا: غريزة الغطرسة و السيطرة على العالم بالقوة بدلا من المصالح المشتركة و المتبادلة.
ثانيا: عدم الاتعاظ من اخطائها بل تكررها و بدلا من الاتعاظ من هزيمتها في فيتنام عادت و نشرت القتل و الدمار في افغانستان و العراق و سوريا و في افريقيا.
ثالثا: سيطرة صانعي السلاح على الادارات الامريكية يدفعهم لخلق الحروب لتجربة الاسلحة و فرض شرائها خاصة على ملوك وامراء الخليج الوهابي.
خسارة امريكا في الارواح لا تعوض و في المعدات و الاسلحة في الحروب اكبر من مردود بيع السلاح.
رابعا: عدم ادراك الادارات الامريكية ان القتل و الخراب في الدول التي تختلق الحروب عليها او فيها يدفع الشعوب الى كراهية امريكا و الاتجاه صوب من يعارضها و تمدد روسيا في الشرق الاوسط الدليل.
تمدد روسيا يحد من نفوذ امريكا و يقلّص بيع سلاحها لان الاسلحة الروسية هي البديل.
خامسا: فرض امريكا العقوبات (على الرايح و الجاي) حتى على المنظمات الدولية و خارج نطاق القانون الدولي ما دفع من تعاقبه الى اللجوء الى معارضي و اعداء امريكا.
الاتفاق النووي مع ايران ايدته دول الاتحاد الاوربي حليفة امريكا و امريكا تهدد كل يوم بإعادة النظر فيع بضغط من ملوك و امراء الخليج الوهابي الجهلة علميا و معرفيا و المتميزين بالنفاق و الغدر و الخيانة حتي فيما بينهم.
العقوبات على ايران دفعتها الى (التآخي) مع روسيا و العقوبات على كوريا الشمالية عززت علاقاتها مع الصين و روسيا.
سادسا: خضوع الادارات الامريكية للعقول الخاوية لملوك و امراء الخليج بسبب بيع السلاح و الرشوة و الهدايا و حماقة ترامب بعد حصوله على 400 مليار دولارا من السعودية الدليل.
سابعا: احتضانها منظمات ارهابية وهابية سعودية لتحقيق اهدافها كالقاعدة و طالبان في افغانستان و داعش في سوريا و العراق ثم انقلب السحر على الساحر و سادت التفجيرات امريكا اشدّها خسارة في الارواح و الممتلكات تفجير البرجين في نيو يورك.
في تفجير البرجين من قبل القاعدة عدد الضحايا الابرياء اكثر من 5 الاف بين قتيل و جريح يكتفي الرؤساء بوضع الزهور و ذرف دموع التماسيح في ذكراهم كل سنة.
ثامنا: امريكا تبرر حروبها بحجة الامن القومي و تذهب الى افغانستان بينما تمنع الاخرين حفظ امنهم القومي من دول مجاورة.
تاسعا: بدلا من ان تعترف بأخطائها تلوم الدول الاخرى لتبريرها.
عاشرا: عدم ادراك امريكا تقلّص نفوذها في العالم و منظماته بالرغم من تكرار الفيتو الروسي و الصيني في مجلس الامن لإعاقة سيطرتها.

سؤال: لماذا امريكا ليس لديها حليف او صديق حقيقي حتى من دول الغرب و الاستثناء دول الخليج الهمجية حيث تقطع رؤوس الابرياء بالسيف بأمر وليّ الامر؟
الجواب: لا يمكن ان يكون السبب دول العالم كما تدعي امريكا بل السبب امريكا نفسها. استثناء دو الخليج الهمجية بقيادة آل سعود سببه شراء السلاح و الرشوة و الهدايا الباهظة.

باختصار:
امريكا تتصرف كشرطي العالم الاحمق ما جعل الدول حتى الاوربية منها تتذمر من تصرفاتها.
ما ذكر يشير الى ان امريكا عدوة امريكا لان تصرفاتها الحمقاء مبنية على الغطرسة و ليس على الحكمة و المصالح المتبادلة.
ملاحظة: بسبب غريزة الغطرسة و السيطرة غضب امريكا على من لا يطيعها يصل الى التهديد بالحرب حتى و ان ادركت ان عدم طاعتها مشروعة.
ملاحظة: ما ذكر ليس سببه العداء لأمريكا و انما نصيحة لوجه الله لكي يسود العالم الاستقرار بدلا من الحروب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here