الاخضر بعد انقطاع دام اكثر من (39) عاما يعود ويلعب على ملعب الفيحاء

الاخضر بعد انقطاع دام اكثر من (39) عاما يعود ويلعب على ملعب الفيحاء

الأربعاء 2018/02/28
اعادة العلاقات العراقية السعودية دخلت منعطفا اخرا بعيدا عن السياسة وبنكهة رياضية، مساء اليوم، يحتضن ملعب البصرة الدولي، مباراة ودية بين المنتخب الوطني ونظيره السعودي ضمن مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

ويذك أن المنتخب السعودي خاض (3) مواجهات على الأراضي العراقية، (2) منها في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا عام (1975) في بغداد، تعادل فيها المنتخبان في المواجهة الأولى بهدف لكل منهما وكسب العراق المواجهة الثانية، فيما كانت المباراة الثالثة في كأس الخليج عام (1979) كسبها العراق بهدفين دون مقابل، ليتجدد اللقاء ودياً، اليوم، بعد أكثر من (39) عاماً من الإنقطاع.

ومن المقرر ان يحضر المباراة عدداً من الشخصيات الاسيوية والعربية البارزة، حيث تأكد حضور كلاً من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ “سلمان بن ابراهيم” ووزير الشباب والرياضة البحريني “هشام الجودة” ورئيس الاتحاد المصري عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد السعودي والسفير السعودي والسفير البحريني.

وتشير اخر الاخبار، إلى أن تذاكر مباراة البلدين الشقيقين نفذت بالكامل، حيث من المؤمل ان يحضر (65) الف متفرج للقاء الودي، الذي سيشكل علامة فارقة في ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here