( الزمن المحترق من تاريخ العراق) فنرة حكم صدام وبعثه الفاجر

بقلم سليم الرميثي

1.أول يوم يتسلم فيه صدام السلطة في العراق (كرئيس جمهورية) كان يوم دموي بقتله لكل بعثي كان يشكل تهديد أوخطورة على نظامه الدموي..
2.بدأ بتطهير الاجهزة الأمنية والعسكرية واعتقال واعدام كل من يشك بولائه لصدام..
3.الدخول بحرب عبثية خسر فيها العراق أكثر من مليون ضحية وترملت أكثر من ذلك العدد من النساء واصبح عدد الايتام في زمنه 3 ملايين يتيم عراقي..بالاضافة الى معاقين ومفقودين وأسرى بمئات الالاف..
4.اقتصاديا فقط في الحرب مع ايران خسر العراق أموال طائلة تقدر بالف مليار دولار غير الديون المترتبة على ذلك وكانت النتيجة حرب بلا هدف بل ان ايران حصلت على كل ماتريد.
5.قتل واعدام أو اعتقال كل مواطن يُشك بولائه للبعث الصدامي وتعذيب حتى اهله واقربائه.
6.قام الارعن صدام بغزو دولة جارة ..دولة الكويت واستباح الاعراض والاموال وحول الكويت الى خرائب ودمار..
7.قمع الانتفاضة الشعبانية وقام ازلامه باعدام الرجال والنساء والاطفال ودفنهم أحياء والمقابر الجماعية لاتزال تشهد تلك الجرائم..(وجميعهم من الشيعة).
8.تهجر بزمن صدام 4 ملايين عراقي معظمهم من الوسط والجنوب(شيعة) وكرد وحتى من السنة.
9.في زمن صدام كان البعثي أو الرفيق يتمتع بكل الصلاحيات بحيث يستطيع في تقرير واحد ان يحكم على أي انسان بالاعدام حتى وان كان بريئا..
10.لاشيء ولاوجود لشيء اسمه حرية التعبير ..جميع الناس كانوا حذرين قلقين وخائفين من أي زلة لسان ممكن ان تنهي حياتهم.( العراق كان عبارة عن معتقل كبير)..وحارسه البعثيين والمنتفعين..حتى وصلت بهم الدرجة الى اعتقال الاطفال واعدامهم وهناك امثلة كثيرة في مدينتي الرميثة وفي كل مدن الوسط والجنوب..وتم اغتصاب نساء كثيرات في سجون صدام المقبور..
أقول لكل عراقي شريف وغيور لاتقسو على تاريخ بلدك بحجة كم فاسد..
هذا باختصار

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here