(شيعة العراق .. مصدر قوة لايران).. لكن.. (ايران.. مصدر ضعف لشيعة العراق).. خلل مميت

بسم الله الرحمن الرحيم

معادلة عكسية.. تثبت بان ايران (ليست حزام ظهر الشيعة بالعالم) كما يتخيل بعض الواهمين والمخدوعين.. (الذين اعمى الله قلوبهم قبل ابصارهم).. بل ويشهد الله هي (خنجر بظهرهم).. فالمفروض (كلما تزداد قوة ايران، تزداد قوة الشيعة خارج حدودها).. والقوة نقصد بها (الصناعية والزراعية والخدمية والعلمية والتكنلوجية والتعليمية والتقنية.. الخ).. مثلما نرى مثلا (الامارات وماليزيا وكوريا الجنوبية.. مع امريكا).. فزيادة قوة امريكا الصناعية والزراعية والعلمية تنعكس بقوة تلك الدول المرتبطة بتحالف او صداقة حقيقية مع امريكا.. (لان شعوب وانظمة تلك الدول، حمت نفسها من سموم ايران والقوى المعادية لامريكا والعالم الحر)..

بمعنى ما نجده ان ايران كلما تعلن عن زيادة قوتها بالمنطقة، كلما يضعف الشيعة بالعالم خارج ايران وخاصة بمنطقة العراق:

1. ايران تعلن زيادة صادراتها للعراق من مليارات الدولارات.. لتصل بغضون سنوات الى (25) مليار.. بالمقابل.. لا صناعة ولا زراعة ولا خدمات حقيقية بالعراق.. والعراق يعلن (عدم توفر اي درجة وظيفية بالعراق لشبابه العاطلين بالملايين).. والاخطر هذا يشير (بعدم وجود اي نية للنهوض باي قطاعات انتاجية بالعراق.. لان ذلك يعتبر خط احمر ايراني، يهدد صادرات ايران للعراق، فزيادة المنتج المحلي بالعراق يعني انحسار المنتج الايراني المصدر للعراق)..

2. ايران تعلن قطع 41 نهر عن العراق .. بالمقابل عشرات الاف العوائل الشيعية العربية بديالى والبصرة والعمارة الكوت.. يشردون من الجفاف..

3. رحيم صفوي المستشار العسكري لخامنئي .. يهدد (بالقوة العسكرية ضد العراق) بخصوص المياه.. في وقت ايران تقطع عشرات الانهر عن العراق القادمة من ايران، ليطرح سؤال (ولي امر المسلمين يهدد بقتل المسلمين في افغانستان والعراق، ليس فقط بالتهديد العسكري، ولكن بالتعطيش حتى الموت لشعوب المنطقة).. فماذا تريدون من صراحة ايرانية قولا وفعلا اكثر من ذلك.

4. ايران تعلن بانها ستسترد كل دولار صرفته بالعراق وسوريا بمقاتلت داعش.. بالمقابل سليماني يعلن عن ان العراق وسوريا خسروا 500 مليار دولار .. ورئيس هيئة الحشد (فياض) يعلن عن ان العراق دفع مقابل اي سلاح ايراني وكل طلقه ايرانية.. ارسلتها طهران للعراق.. وتقارير ان العراق دفع اضعاف السعر الحقيقي للسلاح الايراني.. لصالح ايران.. في وقت عماد السلاح الذي هزم داعش هو سلاح امريكي، كما اكدت التقارير بان فصائل الحشد متسلحة بدبابات ا برامز الامريكية والهمرات.

5. ايران عبر روحاني يعلنون ان وجودهم بالعراق مرر الاتفاق النووي.. بدعم طهران للجماعات المسلحة ضد القوات الامريكية التي اسقطت صدام.. بالمقابل الشيعة خسروا بقاء قواعد امريكية عام 2011.. وتبرز داعش بعد ثلاث سنوات فقط.. وتتغول ايران بالعراق والمنطقة معا.

6. التقارير الدولية تعلن عن زيادة تهريب المخدرات من ايران للعراق.. وان ريعها للحرس الثوري الايراني او جهات ايرانية متنفذة واخرى مرتبطة بها بالعراق، بالمقابل تفتك تلك المخدرات بالشاب الشيعي العربي.. وتساهم بتفكيك المجتمع وزيادة نسبة الجريمة بالعراق.

7. ايران عبر روحاني يعترفون بانهم العراق تحت وصايتهم، عبر تصريح روحاني بان اي قرار مصيري لا يمر بالعراق الا من طهران، اي العراق تحت الوصاية الايرانية، بالمقابل يزداد ضعف العراق وشيعته العرب خاصة.. ويفقدون قرارهم .. لصالح الاجنبي الايراني.

8. ايران عبر حسين سلامي (نائب قائد الحرس الثوري الايراني).. بان ما انفقته امريكا على العراق صب في مصلحة ايران، و بان ما عملت به امريكا وما صرفته واشنطن.. (سخرته ايران لمصالحها القومية العليا) بقوله ..

9. صرح (نائب قائد الحرس الثوري الايراني).. بان الجيش العراقي مجرد عمق استراتيجي لايران، ليعكس مدى تغول ايران حتى بالمؤسسة العسكرية.. واضاف (ان العراق.. ضمن ميدان أمن استراتيجي لايران.. كافضل استراتيجية هي الاشتباك مع العدو في مناطق بعيدة).. اي (العراق ساحة وجبهة لتصفي ايران حسابات الدولية والاقليمية).. وولايتي.. مستشار خامنئي.. اعتبر (نفوذ ايران في العراق حتمي.. لتظل لاعبا رئيسيا وسيستمر هذا النفوذ)؟؟ وهذا كلام استفزازي.. يعكس مدى الاستكبار للنظام الايراني.. وعنجهيته.. (ليطرح سؤال، نفوذ ايران الذي يجعلها لاعب بالعراق على حساب شعوب منطقة العراق وشيعته خاصة، ما هي ادواتها ؟؟)؟؟ واليس كل ذلك يشير (بان ضعف العراق هو قوة لايران)؟؟

10. نفوذ ايران بهذا الاستهتار.. جعل العالم يحذر من التعامل مع العراق.. لان كل دعم للعراق يصب في مصلحة ايران، باعتراف حسين سلامي (نائب قائد الحرس الثوري الايراني) بالنقطة (8) اعلاه.

11. تعمل (ايران على عرقلت اي تقارب للشيعة العرب والعراق مع امريكا).. رغم اسقاط امريكا لنظام حكم صدام والبعث وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. بالمقابل ايران كانت تقيم علاقات مع صدام.. وتزيد تقاربها مع روسيا.. رغم رفض روسيا لاسقاط صدام حتى النفس الاخير، وسلاح صدام الذي قمع فيه الشيعة والكورد اساسا روسي.. ودعم روسيا وايران لنظام بشار الاسد المتهم من قبل رجل ايران نفسه نوري المالكي عندما كان برئاسة الوزراء بدعم الارهاب وتدريبه وجذبه من كل دول العالم لسوريا وتسهيل دخوله للعراق من الحدود السورية..­­­­­­

12. تعتبر ايران القواعد الامريكية بالعراق وغرب الفرات.. عائقا امام مشروعها بممر مري لطهران للمتوسط ضمن شروط اعادة الامبراطورية الفارسية باعتراف المسؤولين الايرانيين، بان ايران اصبحت امبراطورية عاصمتها بغداد ووصلت للمتوسط و المندب.. لذلك تهدد ايران عبر كلاب حراستها “المليشيات” بتهديد القواعد الامريكية، رغم اهمية القواعد الامريكية لمنطقة العراق وشيعته لمواجهة اي مخاطر سونومي سني مستقبلي كداعش، ومخاطر التغول الايراني اليوم كذلك، ومواجهة اي ردات الفعل الاقليمية لاي اندفاع للكورد بالاستقلال بارضهم كوردستان.. (ولكن ايران لا تعير كل ذلك اهمية، المهم مصالح بلاد الفرس).. خاصة اذا ما علمنا لو بقت قواعد امريكية عام 2011 لما برزت داعش بالعراق، ولما خسر العراق مئات المليارات من الدولارات بالحرب ضد داعش ودمار مدن بكاملها وخسائر بعشرات الاف الارواح..

13. الغاز الشيعي العربي بالعراق يحرق بالجنوب.. بالمقابل ايران تعلن تصدير غازها للعراق؟؟ !!! .. وكذلك نجد النفط العراقي يصدر لايران ومنها نفط كركوك .. في وقت ايران دولة نفطية؟؟ !!!! ونجد العراق يهدر (45 مليار دولار على الكهرباء بزمن المالكي رجل ايران) لتعلن ايران عن تصدير كهرباءها الرديئة للعراق.. ومزاد العملة وفسادها تصب نسبة كبيرة منه لقنوات تصب بطهران.. الصناعة والزراعة بالعراق قطاعاتها اهملت تعمدا من قبل من حكمنا فسادا الموالين لايران، بالمقابل ايران تصدر سلعها الرديئة والتالفة والفاقدة للصلاحية للعراق… (الردائة الصناعية كسيارات سايبا) التي لا تدخل اي دولة تضع معايير دولية، نجد ايران تصرفها بالعراق بمبالغ ضخمة في وقت (هي سيارات تنك) لا اكثر ولا اقل.. وتحسب على العراق (سيارات)؟ وكل ذلك بعض من فيض..

14. مليشة بالحشد (ايرانية الولاء والهوى، عراقية التمويل) يخطئ من يضن انها مصدر قوة للشيعة بالمنطقة، بل العكس هي مصدر ضعف، فهذه المليشيات واحزابها دليل نفوذ ايران، وما تستقوي به ايران على العالم بالمنطقة، وهي ادوات ايران التي عبرها اي قرار مصيري يمر بالمنطقة لا يمر الا من طهران، اي هذه المليشيات ليس فقط مصدر لابعاد اي تقارب للشيعة العرب بالعالم مع مصادر القرار الدولي المؤثرة، فهذه اذرع ايرانية باعتراف النظام الايراني بان الحرس الثوري الايراني لديه 200 الف مقاتل بالمنطقة يخضعون للمرشد الايراني حاكم ايران الفعلي، وان مليشيات الحشد الايرانية الولاء، تستهدف تأمين ممر بري للامبراطورية الايرانية من طهران للمتوسط، وسيف مسلط على رقاب الشيعة العرب قبل غيرهم.. وعرقلة اي تقارب للعراق مع العالم الحر، وعرقلت اي تقارب للشيعة العرب مع امريكا واوربا الغربية.

وانهم ادوات ايران لاخضاع العراق والمنطقة، لمصالح ايران القومية العليا، وان ايران سياستها (استنزاف دماء وثروات الشيعة العرب ودول المنطقة، وليس هذا فحسب بل ستسلب ايران منهم اضعاف مضاعفة بحجة دعم ايران لهم؟؟ بمعادلة عجيبة غريبة.. فمن يخسر الاموال والدماء وتدمر مدنه ليست ايران، بل العراق وسوريا واليمن، وبعد ذلك ايران تريد منهم خاوات)؟؟ على ماذا ؟؟ غير كسر عيون الشعوب واعتبارها مجرد مستعمرات تابعة لايران وحدائق خلفية للايرانيين. .ونؤكد بان العراق سوف يكون اول مقبرة للايرانيين وسوف يحلم اي ايراني بالمجئ للعراق.. والمستقبل كفيل باثبات ذلك.

15. منذ ظهور الخميني .. بايران.. فقد الشيعة حتى ما تبقى لهم من مصادر القوة.. فالشيعة الزيدية كانوا يحكمون اليمن لعقود.. لتدس ايران بينهم الحوثيين ليشقون صف الشيعة (لزيدية وحوثية) لتصبح حرب ضروس بينهما ليتم قتل علي عبد الله صالح، لمجرد رفض النفوذ الايراني، فهو لم يرد ان يسلم اليمن لايران، عندما صارع السعودية، وكذلك فقد الشيعة بسوريا الذين كانوا يحكمون عموم سوريا لعقود، ليصل الحال لتقهقرهم وضياع سوريا، وتهجير اكثر من 12 مليون نسمة من سكانها وتدمير مدنها، واهتزاز الحكم (العلوي فيها)..

وفي منطقة العراق كان الشيعة لديهم مؤسسات تعليمية معترف بها عالميا، وخدمات، ويعملون بالصناعة والزراعة على محدوديتها، ولكن اليوم الشيعة يفقدون بمنطقة العراق مصادر قوتهم الصناعية والزراعية والخدمية، ويصبح العراق بظل الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا الموالية لايران خارج نظاق العالمي للتعليم والتربية، ويصبح العراق مرتع للمخدرات الايرانية وتعطفيها، وتقاتل عشائري على نطاق و اسع بسلاح ا يراني مهرب، وايران تستولي على السوق الداخلية بسلعها الرديئة وبمبالغ ضخمة مليارية.. الخ من مظاهر الضعف الشيعي بالعراق بظل نفوذ النظام الايراني العفن.

16. نؤكد ما اكدناه سابقا ونضيف.. بان كل نهوض صناعي وزراعي وخدمي بالعراق، يعني (ضعف ايران اقتصاديا بالعراق) وبالتالي (تعتبر ذلك تهديد لنفوذها بالعراق، وتهديد لاقتصادها.. حيث ستخسر ايران مليارات الدولارات من صادراتها للعراق).. لصالح (العراق الذي ستسترد صناعته وزراعته وخدماته) عافيتها.. وكذلك (تعتبر ايران اي محاربة للفساد.. بالعراق، تهديد لنفوذها السياسي.. بسقوط حلفاءها من الاحزاب والكتل الاسلامية المحسوبة شيعيا الموالية لها مع شركاءهم السنة والكورد المتورطين معهم.. الذين حكموا منذ بالسنوات الماضية).. لذلك اعتبرت ايران (العملية السياسية الفاسدة خط احمر مع رموزها لا يجوز المساس بهم).. لذلك نزلت مليشة الخرساني التابعة للخامنئي ببوابات الخضراء ببغداد لحمايتها من المتظاهرين ضد الفساد قبل فترة.

17. تعمد ايران على (اذلال واخناع الشيعة العرب واهانة عقالهم).. فمقارنة بين (الرئيس الامريكي بوش مع سوء اخلاق وردائة منتظر الزيدي).. و(عمار الحكيم مع مهوال الجبوري الذي تكلم حقا بوجه الحكيم).. وكيف (هي ردة فعل بوش الامريكي البطل.. الذي لم يبالي بجربوع مثل الزيدي).. (وكيف اهان عمار الحكيم مهوال الجبوري وجعله يهين عقاله امامه.. ويبوس يدي الحكيم النكسة بالمال الحرام، بعد تهديد مهوال الجبوري من قبل الجلاوزة.. والتي تتبين من فلتات لسان مهول الذي كان يتوسل بقوله “انه يتيم” وهذه تعكس مخاوف من قتله وتهديده).. واذا ما علمنا بان المجلس الاعلى اسسه الخميني بايران، وعمار الحكيم يحمل الجنسية الايرانية وعاش بايران اكثر من ما عاشه بالعراق.. ونظرته الفوقيه للشيعة العرب بانهم مجرد رعية ورعيان له ولعائلته وهو يعكس نظرة (عوائل مراجع النجف الاحياء والاموت.. لعموم الشيعة بمنطقة العراق) نظرة فوقية استخفافية بارواحهم وكرامتهم ومعيشتهم وعادتهم وتقاليدهم..

18. سياسات النظام الايراني والقوى السنية والبعثية، بجعل (امريكا تندم على اسقاط صدام وسماحها لعملية انتخابية توصل شيعة بها للحكم).. تشير لمدى خسة ايران.. وكيف سخرت كل ما يصب بمصلحة الشيعة بالعراق لمصالحها على حساب شيعة منطقة العراق.. فتصريحات الرئيس الامريكي ترامب .. (بانتقاد ما اسماه غزو العراق، واعتبرها مثل ضرب وكر الدبابير).. (وجعل امريكا مثل الدمى بالعالم).. وحذرنا سابقا من (التعامل مع امريكا كالسمك .. ماكول مذموم) ومنذ سنوات.. وحذرنا من الاساءة للعلاقات الشيعية الامريكية بمنطقة العراق لان ذلك ليس بمصلحة المكون الشيعي العربي بالمنطقة.. ولكن خسة النظام الايراني الخبيث.. اوصلتنا لمواصيل تضرب بمصالح الشيعة العرب وتجعل الشيعة العرب مثل (المداسات يلبسها الايراني بكل اهانة للشيعي العربي)..

19. تمرير دستور مأزوم ساهم بكتابته من يفخرون بانهم (اجندات ايران بمنطقة العراق).. استخف بالناخبين.. ففي وقت (لا يمرر قانون بالبرلمان الا بنسبة 50 + 1).. ولكن تمرر نتائج الانتخابات حتى لو شارك (100 شخص فقد.. وعزوف 14 مليون ناخب).. من اجل تمرير سياسات النظام الايراني اللعين.

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here