ميسي يمنع الطائرات من التحليق فوق منزله

رفض إجراء توسعة لمطار «إل برات»
مدريد ـ وكالات:

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، جدلا واسعا في وسائل الإعلام الكاتالونية، بعدما طالب بمنع تحليق الطائرات فوق منزله بمدينة برشلونة، بسبب الإزعاج الذي تسببه له.
وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن خافيير سانشيز بريتو، مدير شركة «فيولينج للطيران»، مستاء جدا من عدم القدرة على إجراء توسعة لمطار «إل برات» لاستيعاب عدد أكبر من المسافرين، بسبب إعاقة ميسى لحركة الطيران.
ونقلت الصحيفة الكاتالونية تصريحات لبريتو، قال فيها: «نجد صعوبة فى إجراء توسعة لمطار إل برات، لأنها تعني استقبال عدد أكبر من الطائرات، واتخاذ مسارات جوية أكثر، لكن ميسى يعطل حركة الملاحة فى برشلونة بسبب منعه شركات الطيران من التحليق فوق منزله، وهذا لا يحدث بأى مكان آخر فى العالم».
وبحسب الصحيفة فإن بريتو طالب بعقد اجتماع مع ميسي للتوصل إلى اتفاق يساعد فى إعادة حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها، والتمكن من توسعة وتطوير المطار، الذى يبعد 15 كيلومتراً عن وسط مدينة برشلونة.
لكن بعض وسائل الإعلام المحلية نفت صحة ما يتردد حول منع ميسي مرور الطائرات فوق منزله، حيث نقلت عن مصادر أمنىة فى الشرطة أن سبب منع الطيران فى منطقة «جافا» التى يسكن فيها ميسى هو سبب أمنى بحت وليس له علاقة بنجم برشلونة.
ويبدو أن المكانة الخاصة التي يحظى بها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة قد بدأت تزعج البعض وتحول دون تنفيذ مخططاتهم، فقد زعم رئيس شركة طيران أن بيت اللاعب يقف حجر عثرة في وجه توسيع مطار «إل برات».
منذ سنوات يتصدر ليونيل ميسي عناوين الصحف الرياضية بشكل دائم، فالنجم الأرجنتيني يُقدم أداء رائعًا على المستطيل الأخضر، ويقود فريقه برشلونة إلى التتويج بالألقاب نهاية الموسم.
واستطاع «البرغوث» الأرجنتيني أن ينال في وقت وجيز إعجاب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم بفضل أهدافه الكثيرة ومهاراته، التي تفك شفرة أقوى دفاعات الفرق المنافسة، بيد أن مكانة الفائز بخمس كرات ذهبية قد لا تروق للبعض.
وفي هذا الشأن، زعم خافيير سانشيز بريتو رئيس «فيولينج» (شركة طيران إسبانية منخفضة التكلفة) أن خطط توسيع مطار برشلونة تم إيقافها، لأنه لا يُسمح للطائرات بالتحليق فوق منزل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفق ما أشار إليه موقع «ديلي ميل».
وأوضح الموقع البريطاني أن مديري الخطوط الجوية، يعتزمون توسيع مطار المدينة، «إل برات»، عبر إحداث مدرج جديد بالقرب من ضواحي «غافا» و»كاستلديفيلز»، وأضاف الموقع أن رفض مقترحات توسيع المطار يعود إلى أسباب بيئية ومالية.
من جهة أخرى، أكد خافيير سانشيز بريتو أن سبب رفض مقترحات توسيع المطار، هو عدم السماح للطائرات بالتحليق فوق منزل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأضاف: «هذا لا يحدث في أي مكان آخر في العالم».
وبحسب نفس المصدر، تعتزم شركات الطيران منخفضة التكلفة توسيع المطار من أجل رفع حركة الملاحة الجوية، غير أن خافيير سانشيز يزعم أن تأثير ميسي يحول دون تنفيذ خطط توسيع المطار.
ويفيد موقع «ديلي ميل» أن ميسي (30 عامًا) يعيش في منزل كبير للغاية في ضاحية «كاستلديفيلز»، التي تبعد فقط ستة أميال عن المطار، وأضاف أن النجم الأرجنتيني يعيش هناك مع زوجته وأبنائه في منزل فخم يتوفر على ملعب لكرة القدم ومسبح.
يُشار إلى أن ليونيل ميسي يخوض موسمًا كبيرًا برفقة الفريق الكتالوني، الذي يحتل صدارة الدوري الإسباني كما أنه تأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى عودة «البلوجرانا» بتعادل إيجابي من العاصمة البريطانية لندن ضد تشيلسي في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here