الفنانة اللبنانية حسنا مطر تغني لأعياد نوروز في كنف قلعة أربيل

بدأت الفنانة اللبنانية، حسنا مطر، بتصوير أغنية جديدة عن كوردستان بعنوان “عيدك مبارك يا كوردستان”، من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان هلكوت زاهر.

وقالت حسنا مطر، “أحيي مقاتلي البيشمركة أولاً، والذين يتواجد عدد منهم معي حالياً، وأنا أعتز وأفتخر بهم دوماً”.

وأضافت مطر أن “أغنية (عيدك مبارك يا كوردستان) تدور حول أعياد نوروز، وبهذه المناسبة يسعدني أن أكون أول المهنئين، وأتمنى أن يكون هذا العيد مليئاً بالبهجة والفرح والسلام على كل العالم، خصوصاً على أهلنا في كوردستان”.

وتابعت الفنانة اللبنانية أن “أغنية (عيدك مبارك كوردستان) من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان المايسترو هلكوت زاهر، وتوزيع المايسترو يحيى الموجي، وتم تصوريها في قلعة أربيل”.

وأردفت قائلةً: “استدعينا المخرج اللبناني جورج بو عبدو، لإخراج هذا العمل الذي أتمنى أن يكون على مستوى الثقة التي منحتموني إياها، حيث نسعى من خلال هذا العمل تسليط الضوء على الشعب الكوردي الراقي والصديق”.

من جهته أفاد المخرج جورج بو عبدو، بأن “هذه هي المرة الثانية التي أزور فيها مدينة أربيل، وأتمنى أن أزورها مراراً”.

وقال بو عبدو، “اختارتني الفنانة حسنا مطر لإخراج أغنية (عيدك مبارك يا كوردستان)، وقد لبيت الدعوة لأنني أعتبر اللبنانيين والكورد شعباً واحداً، حيث تجمعنا معاناة متشابهة وأهداف متقاربة”.

وتابع المخرج اللبناني: “سأزور أربيل كلما سنحت لي الفرصة، وأتمنى أن ينال هذا العمل إعجاب الجميع، كما أتوجه بالشكر حيث أنني أتابع هذه القناة من لبنان، وأنا معجب بأدائها”.

يذكر أنه سبق للفنانة اللبنانية، حسنا مطر، أن أدت عدداً من الأغاني عن كوردستان وقوات البيشمركة، كما أقامت العديد من الحفلات في مدن إقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here