دعوة للرائدات من الريف والحضر أن يغيرن حياة المرأة

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

أكدت الجامعة العربية دعمها للجهود الرامية للنهوض بالمرأة العربية في كافة المجالات مشددة ، على ان المرأة العربية ، ستظل نموذجاً استثنائياً على المستوى الدولي تعمل لحماية الأوطان ودعم الاستقرار من أجل مجتمعات آمنة في المنطقة العربية.

جاء ذلك في بيان اصدرته الجامعة العربية اليوم وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام .

ومن جانبها صرحت السفيرة أيناس مكاوي مدير ادارة المرأة والاسرة والطفل ان احتفال هذا العام يأتي تحت عنوان “حان الوقت للرائدات من الريف والحضر أن يغيرن حياة المرأة”، وذلك تقديراً لدور المرأة في مختلف نواحي الحياة وعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتثميناً للجهود التي تبذلها المرأة وما تضطلع به من أدوار استثنائية في مسيرة التقدم والتنمية وبناء السلم المجتمعي وتحقيق الأمن الدولي.

واشارت مكاوي في تصريح صحفي انه تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة على المستوى الإقليمي والدولي وتفاعلاً مع الاحتفال بهذا اليوم فقد قامت الجامعة العربية في بداية مارس 2018 الحالي بإشراف رئيس الجمهورية التونسية بعقد المؤتمر الوزاري حول: “الانتماء والهوية القانونية”،ولجنة المرأة العربية في دورتها السابعة والثلاثين”،والاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة (62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة”

وشددت مكاوي على أن ما تشهده المنطقة العربية من الصراعات والنزاعات وظروف عدم الاستقرار و استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ، وازدياد أعداد اللاجئين والنازحين في المنطقة العربية جعل من الأهمية القصوى وضع مسألة تعزيز حقوق المرأة على كافة المستويات على أولويات العمل العربي.

وقالت ا السفيرة أيناس مكاوي نه حرصاً من الجامعة العربية على إنفاذ كافة حقوق المرأة في المنطقة العربية فقد أصدرت “الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية ” لتأكيد حقوق المرأة في مجال الجنسية ومدى الالتزام بتعزيز حماية الأطفال وحقوقهم في المنطقة العربية.

وقالت السفيرة أيناس مكاوي انه تماشياً مع موضوع الاحتفال بيوم المرأة العالمي للعام 2018، تنظم الجامعة العربية فعالية دولية على هامش أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة د(62) حول “تمكين النساء والفتيات في المناطق الريفية من خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية 2030” بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمقرر عقدها يوم 15 مارس اذار 2018بنيويورك
واختتمت السفيرة أيناس مكاوي تصريحها قائلة .. على ان هذا يأتي تأكيداً من جامعة الدول العربية على التزامها ببذل الجهود والتعاون مع كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا تمكين المرأة على المستوى الإقليمي والدولي بما يحقق رفاة و تقدم وازدهار مجتمعاتنا العربية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here