ايران تتهم السعودية بالتغلغل الى العراق عبر “جسر جديد”

اتهمت ايران السعودية، اليوم الخميس، بالتغلغل الى العراق عبر “جسر جديد”، في اشارة الى تعهد المملكة ببناء ملعب رياضي للعراق، في اطار التقارب الاخير بين بغداد والرياض.

وذكرت صحيفة خراسان الايرانية ان “الملك السعودي بادر لتقديم هذه الهدية، تحت اطار إنجاح اللقاء الودي”، في اشارة الى المباراة التجريبية التي جرت بين منتخبي العراق والسعودية في مدينة البصرة الرياضية.

واضافت الصحيفة ان “المفارقة تكمن في أن تقدم السعودية على هذه الخطوة، على وقع نشر وكالة بلومبرغ نتائج مؤشر الاقتصادات الاكثر بؤسا، وحلت السعودية ضمن الدول العشر الاولى بجانب أشد دول العالم فقراً”.

وتابعت ان “السعودية تعاني من انخفاض الناتج المحلي الاجمالي 2.5 بالمئة عن العام السابق، وصعود معدل البطالة من 11.5 بالمئة في 2015 الى 13 بالمئة في عام 2017، ويقبع 25 بالمئة من شعبها تحت خط الفقر وبلغ عجز يفوق 32 مليار دولار في العام السابق”.

ولفتت الى ان “السعودية تسعى منذ شهور لتحسين العلاقات مع العراق بهدف لعب دور مؤثر بجانب الحد من مكانة ايران في العراق، ودون شك أن خطوة بناء الاستاد على اعتاب الانتخابات العراقية، يظهر سعي الرياض لكسب ود العراقيين والولوج الى هذا البلد عبر البوابتين الاقتصادية والرياضية”.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قد تعهد في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مؤخراً ببناء ملعب رياضي في العراق، وذلك بعد اقامة مباراة ودية جمعت منتخبي البلدين في البصرة، وانتهت لصالح العراق 4-1.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here