مذكرة تفاهم ثلاثية لدعم دورة الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص

1145 عضوية مجانية مقدّمة من صندوق التكافل الاجتماعي – فزعه

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 09 مارس 2018: أبرمت اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 مذكرة تفاهم ثلاثية مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية.

ونصت المذكرة على إصدار بطاقات فزعه خاصة ومجانية لأعضاء اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 والقائمين عليها واللاعبين المشاركين فيها. وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلّ من سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عضو اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وسعادة عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والمقدّم أحمد بو هارون الشامسي، المدير العام لصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية المدير التنفيذي لفزعه.

وأكد سعادة عبدالله الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا في تصريح صحافي له حرص ومتابعة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة على إطلاق وتنفيذ المؤسّسة العديد من المبادرات التي تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات النوعيّة والمتميّزة، وتطوير سبل الرعاية والتأهيل لفئات أصحاب الهمم المنتسبين للمؤسّسة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأشاد سعادته بالجهود المخلصة للجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 برئاسة معالي محمد عبد الله الجنيبي، وحرصها واهتمامها بالتخطيط والإدارة لمسار تحقيق الإبهار التنظيمي لتحقيق النجاحات للحدث الرياضي الإنساني الأكبر في العالم الذي نفخر باستضافته ونعمل على تقديم الدعم الشامل لمسيرته التي ستترك أثرا بالغًا للأجيال.

كما توجه بالشكر إلى المسؤولين في صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية على تعاونهم مع المؤسسة لإصدار بطاقة خاصة ومجانية للمشاركين في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

من جانبه أثنى سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عضو اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 على حرص مؤسسة زايد العليا وصندوق التكافل الاجتماعي لتقديم كل الدعم والمساندة لإنجاح فعاليات الأولمبياد الخاص.

وأضاف بقوله: ” تأتي هذه المذكرة استكمالًا لمجموعة الاتفاقيات التي وقعتها اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبى 2019 مع مختلف المؤسسات العاملة في الدولة والمعنية بأصحاب الهمم، وذلك لمنح اللجنة قوة دفع حقيقية بحيث تخرج الألعاب العالمية 2019 في أبهى وأجمل صورة تعكس ما يحظى به أصحاب الهمم من اهتمام ورعاية من مختلف مؤسسات الدولة المعنية بهم، وفي مقدمتها مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية”.

واختتم بقوله: “تعد الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص حدثاً استثنائياً للإمارة، فهي تعد رمزاً للترقي والتواصل الحضاري مع العالم من خلال استكشاف تجارب الرياضيين في تحدي الإعاقة والقيم الجمعية عنهم، ويسرنا أن نعكس القيم التي ساعدت على فوز أبو ظبي باستضافة الأولمبياد في 2019، ويعزز أهدافنا لتخصيص برامج شاملة لأصحاب الهمم الذين يحظون باهتمام خاص على المستويين الرسمي والفردي”.

من جهته صرّح مدير عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية المدير التنفيذي لفزعه المقدّم أحمد بوهارون الشامسي أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية و ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، تتمثل في منح 145 عضوية مجانية من “فزعه” لأعضاء اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والعاملين عليها، بالإضافة إلى منح اللاعبين والمشاركين في الألعاب العالمية 1000 عضوية مجانية. كما نصت المذكرة على أن تقوم فزعه بمنح 15 بطاقة فخرية للمدراء في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص.

وأضاف بوهارون الشامسي أن العضوية المجّانية ستمكّن الأعضاء من الاستفادة من الخدمات المتنوعة كخدمة العروض والخصومات وخدمة التأمين على السيارات وخدمة فزعه أماكن التي تتيح لعضو فزعه أفضل حجوزات الفنادق داخل وخارج الدولة، إلى جانب الخصومات على المنتجات الغذائية والتي تصل إلى خصم بنسبة 50%.

وتتماشى المذكرة الثلاثية مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى إيجاد شراكة إيجابية بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ الأهداف الرئيسية التي ترتكز على تحقيق رفاهية الانسان باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع، وتضافر كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف، وفتح قنوات اتصال فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم الأهداف المشتركة.

يذكر أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية مؤسسة حكومية تأسست في إمارة أبوظبي بموجب القانون رقم ٢ لسنة ٢٠٠٤، تختص بتقديم وتوفير خدمات متخصصة في التعليم والعلاج والتأهيل والرعاية الاجتماعية والنفسية للأشخاص ذوي الإعاقة، و ذلك لضمان تمكين هذه الفئات من مواصلة حياتهم بنجاح بما يلبي تطلعاتهم وبما يتوافق مع قدراتهم وإمكانياتهم.

جدير بالذكر أن صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية جهة ذات نفع عام، ويعدّ برنامج “فزعه” إحدى مبادرات الصندوق المتميزة الذي تم إطلاقه في إبريل من العام 2015 بدعم من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، تحقيقاً للرؤى والخطط الحكومية الساعية لرفع نسبة مؤشر السعادة وتعزيز الابتكار وترسيخ مفهوم الإيجابية.

وتعتبر الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 المقرر إقامتها في الفترة من 14 الى 21 مارس 2019 أكبر حدث رياضي إنساني في العالم من شأنه ابراز حركة الأولمبياد الخاص على الصعيد العالمي والاحتفاء بقدرات وإنجازات أصحاب الهمم وترسيخ رؤية جديدة من القبول والاندماج في الجميع.

انتهى

نبذة عن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019:

تعتبر دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، المقرر إقامتها في الفترة من 8 إلى 22 مارس، أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم، حيث سيشارك فيها أكثر من 7000 رياضي و3000 مدرب يمثلون أكثر من 170 دولة. وستمثل الألعاب العالمية نموذجاً لا مثيل له للحماس والفرح والشجاعة والمهارة التي تجسد سمات حركة الأولمبياد الخاص. وتضم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، وهي أكبر حدث منفرد على الأطلاق يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول دورة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منافسات في 24 رياضة أولمبية ضمن مواقع تتوزع في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. ومن المتوقع أن يستقطب حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في 14 مارس 45 ألف متفرج ومتابعة الملايين عبر الشاشات والإذاعات، حيث يتولى الشريك الإعلامي العالمي ESPN والشريك الإعلامي المحلي أبوظبي للإعلام عملية البث لنشر رسالة الحدث الرياضي إلى العالم بأسره.

وتحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ستكون دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 أبوظبي الحدث الرياضي والإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، من خلال دمج “أصحاب الهمم” في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية للحدث. المختلفة. وتعد دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص العنصر الأكثر فعالية في سلسلة من المبادرات التي تخطط أبوظبي ودولة الإمارات لأطلاقها لتوسيع الفرص المتاحة للأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز اندماجهم في المجتمع على صعيد الإمارة والدولة والمنطقة ككل. وتشمل الخطط تعزيز الجهود في مجال تحسين الصحة والتعليم والتكافل المجتمعي مما سيعود بفوائد واسعة ومستدامة على دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات حول دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، بما في ذلك برنامج المتطوعين والشركاء الرعاة، يرجى زيارة الموقع الرسمي AbuDhabi2019.org,

لمزيد من المعلومات والاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:

حكمت بسموق

مدير علاقات إعلامية وعامة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here