الجنابي: الانتخابات بمثابة “مبايعة” وإذا بقيت نفس الوجوه فسيمضي العراق نحو طريق مظلم

تحدث رجل الدين العراقي، مقداد الجنابي، مجدداً عن الانتخابات العراقية المقبلة، وأكد على أن “عدم المشاركة فيها ليس حلاً، بل إن من الأفضل الخروج والمشاركة فيها لأنها بمثابة (المبايعة)”.

وقال مقداد الجنابي، في خطبة اليوم الجمعة 9/3/2018، إن “الانتخابات القادمة هي شغلنا الشاغل، لأننا نعتقد بأنها مفترق طرق للعراق، فإما أن يستقر هذا البلد ويبدأ بالنمو والتطور والازدهار، أو تبدأ مشاكل لا نهاية لها داخلياً وخارجياً لا سمح الله”.

وأضاف الجنابي: “لذلك تركز المرجعية الشريفة، وأهل العلم والإيمان، في كلامهم وأحاديثهم على هذه المسألة لأهميتها، لأن الانتخاب بمثابة مبايعة”.

وتابع رجل الدين العراقي: “اليوم نتحدث عن مسألة مهمة للغاية تتعلق بالانتخابات، فهل يجوز أن نذهب ونضع علامة (X) على الكل؟، فهذه الحالة تعني أنه ليس لديَّ أحد قد واليته، حسناً: ماذا ستكون النتيجة؟، بالتأكيد لا نتيجة ترتجى، لأن القوانين لن تتغير، كما أننا إذا لم نخرج إلى الانتخابات، فسوف تستمر نفس الوجوه، وسيمضي العراق نحو طريق أسود مظلم”.

مشيراً إلى أن “الحل هو أن نخرج للانتخابات، وأن ننتظر توجيهات المرجعية، فلا يمكن ترك الشعب العراقي يتخبط يميناً ويساراً”.

واختتم قائلاً: “نتمنى أن تكون مراجعنا الكريمة تسمعنا الآن، فشعبنا حالياً يتخبط يميناً ويساراً، لأنه لا يعرف مدى خطورة الموضوع الذي نحن بصدده الآن، فهناك دول ما زالت تحتل العراق الذي يعاني من سطوتها، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن أموال العراق المسروقة، والموجودة في جيوب اللصوص، والتي لم تُسترجع بعد”.

والمقرر أن يشهد العراق في 12 مايو/أيار المقبل انتخابات تشريعية لاختيار أعضاء مجلس النواب، وسط احتدام المنافسة بين الأحزاب والكتل السياسية لنيل أصوات الناخبين.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here