بحضور سيليمان وطالباني.. افتتاح مكتب AID في كوردستان

جرى في مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، افتتاح مكتب AID خلال مؤتمر صحفي بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني والسفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان.

وقال السفير الامريكي دوغلاس سيليمان خلال المؤتمر الصحفي انه ينبغي أن تقدم أربيل وبغداد التسهيلات للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتقديم الخدمات والمساعدات في جميع المناطق في البلاد، معرباً عن دعم حكومة بلاده لحكومة إقليم كوردستان لتنفيذ مشاريع الاصلاح.

واضاف سيليمان ان “الولايات المتحدة الامريكية تساند منظمات المجتمع المدني لدعم جميع شرائح المجتمع في إقليم كوردستان”، معربا عن تأييده لحل الخلافات بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان وفق الدستور والجلوس على طاولة الحوار والتفاهم، لحل جميع الملفات العالية بينهما.

من جانبه، قال قوباد طالباني ان اقليم كوردستان لن ينسى مساعدة الولايات المتحدة الامريكية للشعب الكوري ولاسيما في انتفاضة عام 1991 ضد النظام العراقي السابق، مشيرا الى ان واشنطن تدعم حكومة قوية في كوردستان وفق الدستور العراقي.

واضاف ان “حكومة إقليم كوردستان لا تستطيع تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق المتنازع عليها”، مبينا ان “حكومة الاقليم بدأت بتنفيذ مشروع الاصلاح”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here