حديث لنصر الله يثير لغطاً… والحزب ينفيه

أثارت تصريحات نُقلت عن الأمين العام لـ«حزب الله»، حسن نصر الله، أمس، لغطاً في لبنان، خصوصاً أنه ورد فيه أن «مكانة ولاية الفقيه فوق الدستور وتنفيذ أوامره واجب إجباري».

ووردت المواقف التي نُسبت إلى نصر الله على موقع «فردا نيوز» الإيراني، وأفيد بأنه أطلقها خلال لقائه إيرانيين مقيمين في لبنان. لكن الموقع المذكور أقدم بعد الظهر على سحب التصريحات والاعتذار إلى متابعيه.

ونفت العلاقات الإعلامية في «حزب الله» ما نشره موقع «فردا نيوز» الإيراني، نقلاً عن نصر الله، وأكدت أن ما ورد عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً.

وحسب الموقع، قال نصر الله إن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «هو من أحفاد علي بن أبي طالب أخلاقياً، والكثير من الشيعة في جزين إما تسننوا وإما تنصروا، ومدينة جزين أصبحت مسيحية»، لافتاً إلى أن «الكثير من الشيعة تسننوا، ومدينة طرابلس قبل 100 عام كانت للشيعة، وسكانها من الشيعة، ومدينة صيدا كانت شيعية، والآن أصبحت سنية».

ونقل عنه أيضاً أن «اعتقاد (حزب الله) بولاية الفقيه يفوق اعتقاد الإيرانيين أنفسهم»، مشدداً على أن «مكانة ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني». وحول موقف «حزب الله» من رئيس النظام السوري بشار الأسد، قال نصر الله: «نحن لا نقاتل من أجل بشار الأسد، نحن نقاتل من أجل التشيع».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here