أهالي بابل يطالبون بمحاكمة المسؤولين عن الفساد

عبر أهالي محافظة بابل عن استيائهم من الفساد المنتشر في العراق والمتمثل بقلة الخدمات في المحافظة وزيادة معدلات العاطلين عن العمل في ظل غياب العقاب، مشيرين إلى أن “العبادي صرح عدة مرات بالقضاء على ظاهرة الفساد في المجتمع لكن إلى الآن لم يتلمسوا النتائج المرجوة”.

وقال الشيخ محمد الجبوري إننا ” نعاني من سوء الخدمات في بابل”، مضيفاً أن “الفساد في العراق أصبح ثقافة وهذه الثقافة لابد أن تدمر من قبل الشرفاء”.

من جهته أوضح المواطن كاظم حسين أنه “العبادي صرح عدة مرات بمحاكمة الفاسدين وإلى الآن لم نرى شيئاً، وإذا استمر الوضع على ماهو عليه سيخسر كل الشعب العراقي ما حققه من إنجازات”.

كما بين في السياق ذاته المواطن أحمد سيف أنه “ازدادت حالات العاطلين عن العمل ولاتوجد تعيينات، ونطالب المسؤولين العمل من أجل خدمة المواطن”.

وختم مسؤول اللجنة الزراعية في ناحية الحصوة عدنان الراشدي قائلاً “نحذر الدولة من قلة العقاب لأن المجتمع غايب عن دوره أي لاتوجد مؤسسات مجتمع دولي ترتقي إلى مستوى المسؤولية”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد عدة مرات حرص حكومته على القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة، وقال إن المعركة ضده لن تتوقف وسنكسبها مثلما كسبنا المعركة ضد الإرهاب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here