مسؤول كوردي: قوة تركية تتوغل بالحدود العراقية وتنشئ مواقع عسكرية ثابتة

توغلت قوات تركية داخل اقليم كوردستان لمسافة أكثر من 10 كيلومترات، بعد معارك عنيفة مع عناصر من حزب العمال الكوردستاني المنتشرين في المنطقة.
وقال قائمقام قضاء سوران التابع لمحافظة أربيل في إقليم كوردستان كرمانج عزت، إن القوات التركية التي عبرت الحدود كانت مدعومة بغطاء جوي، وتتمركز حاليا في منطقة سيدكان.
وأضاف أن القوات التركية انشأت مواقع عسكرية ثابتة في المنطقة التي تقع في مثلث حدودي بين العراق وإيران وتركيا، متوقعا أن يستمر هذا التواجد لفترة طويلة.
ولم يتحدث المسؤول الكوردي عن حجم الخسائر في صفوف القوات التركية أو عناصر حزب العمال جراء المعارك، لكن وسائل إعلام تركية محلية تحدثت عن سقوط قتلى في صفوف الجانبين.
وقالت وكالة أنباء الأناضول إن 27 عنصرا من حزب العمال قتلوا خلال الأيام الماضية نتيجة عمليات عسكرية تركية جرت في ولايات ديار بكر وتونجلي وشرناق شمال شرق تركيا، وفي شمال العراق.
وأشارت إلى مقتل أربعة جنود أتراك وإصابة ستة آخرين نتيجة تلك العمليات.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد قال في الثامن الشهر الجاري إن أنقرة وبغداد ستنفذان عملية عسكرية مشتركة ضد مسلحي حزب العمال في شمال العراق في أيار/ مايو المقبل.
وينشط عناصر حزب العمال المعروف اختصارا بالـ”PKK” في مناطق محاذية للحدود بين العراق وتركيا، وتنفذ أنقرة بين الحين والآخر غارات جوية على تلك المواقع، تقول إنها تستهدف تجمعات عناصر حزب العمال الذي تعتبره منظمة إرهابية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here