رئيس اتحاد الكرة يكشفُ أسباب عدم رفع الحظر عن بغداد

قال رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، إن رفع الحظر من قبل مجلس الفيفا عن ملاعب مدن البصرة وأربيل وكربلاء، سيكون فاتحة خير نحو فك القيود عن ملاعب العاصمة بغداد وبقية المحافظات الأخرى.
وأضاف إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، وعد بعد فوزه بمنصب الرئاسة في الانتخابات التي جرت في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 26 شباط 2016، بأنه سيرفع الحظر عن العراق بعد زيارة وفد الاتحادين الدولي والآسيوي، لتفقّد الملاعب العراقية، مشيراً الى أن دور الأشقاء العرب، كان له تأثير كبير في قرار مجلس الفيفا وفي مقدمتهم السعودية والأردن وقطر ومصر والكويت.
وتابع إن دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، كان كبيراً جداً ومهماً، فضلاً عن العمل الذي قام به حسين سعيد رئيس الاتحاد الأسبق، والدكتور شامل كامل ووسائل الإعلام العراقية والجماهير الرياضية، متمنياً أن لا أحد يقول بأنه كان السبب في رفع الحظر، بل يجب القول إن الجميع ساهم بهذه الفرحة، وفِي مقدمتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي كان داعماً بشكل كبير لملف رفع الحظر.
وكشف إن تأخير إرسال ملف ملاعب بغداد ليس بسببنا، بل من لجنة التفتيش الأمنية المكلّفة من الاتحادين الدولي والآسيوي التي زارت العاصمة بغداد وميسان والنجف وزاخو، والتي قدّمت الملف قبل اجتماع مجلس الفيفا بأيام، موضحاً أن بغداد يجب أن تحتضن مباريات المنتخبات الوطنية والأندية العراقية الذي يتوجب علينا جميعاً أن نعمل بقوة خلال الفترة المقبلة من أجل رفع الحظر عنها لما لها من أهمية كبيرة لدى العراقيين.
ونفى مسعود في ختام حديثه، وجود أيّ خلاف مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، مؤكداً أن العلاقة متينة بين الأطراف الثلاثة التي تعمل دوماً على إنجاح الرياضة العراقية عامّة وكرة القدم خاصة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here